إعلان

وزير الري يعلن عنوان أسبوع القاهرة السادس للمياه 2023

05:33 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، عنوان أسبوع القاهرة السادس للمياه للعام المقبل خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الخامس في نسخته لهذا العام، اليوم الأربعاء.

وقال وزير الري إن أسبوع القاهرة السادس للمياه سيعقد خلال شهر نوفمبر من العام 2023، تحت عنوان "العمل من أجل تكيف المياه وصولا إلى الاستدامة".

كانت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه قد انطلقت الأحد الماضي (16 أكتوبر الحالي) تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدًا وزاريًا و54 وفدًا رسميًا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

وناقش أسبوع القاهرة للمياه 2022 تحت شعار هذا العام -"المياه في قلب العمل المناخي"- آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27).

وتمثلت أهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه في دمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه.

وتتضمن أهدافه أيضا، التوصل إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: