إعلان

وزيرة التضامن: انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الثدي لـ29%

10:02 م السبت 15 أكتوبر 2022

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن مبادرة رئيس الجمهورية "دعم صحة المرأة"، ساهمت في خفض معدلات الإصابة بسرطان الثدي من 59% إلى 29%.

جاء ذلك خلال كلمتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، في احتفالية مستشفي بهية تحت عنوان "ملتقي بهية الأول لشركاء النجاح"، وبحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبعض الفنانين والإعلاميين.

وأضافت أن الدولة تبذل كل جهودها لمواجهة المرض، حيث تم تدريب 14 ألف من الرائدات الريفيات في جميع المحافظات، وأن الوزارة تستهدف الوصول ل20 ألف رائدة ريفية.

وأكدت أن مبادرة رئيس الجمهورية "لدعم صحة المرأة"، قدمت 28 مليون خدمة طبية للسيدات.

جدير بالذكر أن مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى مضيفة أن مستشفى بهية تمثل نموذجا في العمل التفاني لخدمة المرضي.

وقالت مايا مرسي أن نحتاج إلي نحو ٢٠٠ مليون جنيه لإتمام بناء وتجهيز مستشفى بهية في الشيخ زايد، داعية الجميع للمشاركة للانتهاء من تجهيز المستشفى وافتتاحها في ٢٣ مارس المقبل.

وأوضحت أن سرطان الثدي يعد ثاني أسباب للوفاة من أنواع السرطان، مشيرة إلي أنه كان لديها حلم بخضوع كل سيدة للكشف المبكر وبفضل الرئيس السيسي تم إطلاق حملة قومية لصحة المرأة ، وتم خلالها الكشف علي اكثر من ٢٠ مليون سيدة.

فيديو قد يعجبك: