إعلان

هل حددت المملكة تأشيرات العمرة لمصر؟ مسؤول سعودي يُجيب

02:48 م الثلاثاء 18 يناير 2022

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، حقيقة ما أثير عن تخصيص المملكة عدد 250 ألف تأشيرة عمرة للموسم الحالي في ظل جائحة كورونا.

وقال القرشي في تصريح خاص لمصراوي، إن الحديث عن تخصيص المملكة لمصر عدد معين من تأشيرات العمرة "خطأ وغير صحيح".

وأشار مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، إلى أن العودة للتباعد الاجتماعي من جديد في المملكة لن يؤثر على رحلات العمرة، كون التباعد الاجتماعي حاليًا، يهدف إلى أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وعلى المستوى المصري، اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السبت الماضي، مع اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة إيمان قنديل مساعد الوزير لشئون الشركات السياحية ورئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور نائب الوزير لشؤون السياحة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء انطلاق رحلات العمرة لموسم ١٤٤٣هجرية بداية من شهر رجب من العام الهجري الحالي.

وناقش الاجتماع، التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية اللازمة لضمان صحة وسلامة المعتمرين خلال أدائهم لفريضة العمرة في أفضل الظروف، والتعاون والتنسيق مع شركائنا في المملكة العربية السعودية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية لعودة المعتمرين سالمين.

كما ناقش الاجتماع، التنسيق مع الجانب السعودي لمناقشة الإجراءات الخاصة للاستعداد لموسم الحج المقبل.

فيديو قد يعجبك: