إعلان

مساعد وزير التموين: افتتاح كبرى المشروعات اللوجستية على مستوى الجمهورية قريباً

01:06 م الأحد 11 يوليو 2021

الدكتور إبراهيم عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين لديها اهتمام كبير بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة جنوب سيناء؛ خصوصًا في ما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمخازن الإقليمية والمراكز التجارية، لإمداد المحافظة بكل احتياجاتها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية؛ مما سيقلل حلقات تداول تلك السلع وتقليل تكلفة نقل السلع وتداولها وتخزينها وكذا بيعها.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، لزيارة واستطلاع وتفقد مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية في مدن الطور وشرم الشيخ ودهب.

وتفقد عشماوي بصحبة المحافظ مدينة دهب السياحية، ثم تلاها جولة في مدينة الطور بصحبة المهندسة إيناس سمير حافظ نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء أيمن محمد عبد العال السكرتير العام للمحافظة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ، والمهندس سامي عبد القادر مدير مديرية التموين؛ لتفقد السوق الحضرية التي تقام على مساحة ١ فدان قابلة للتمدد.

وقام عشماوي بوضع تصور لتوسعة السوق التي تقع وسط مدينة الطور وبجانب جامعة الملك سلمان، وكذا وضع تصور لإدارة هذه الأسواق الحضرية من قبل مستثمر/ مطور رئيسي.

وزار عشماوى إحدى المناطق المتاخمة لعاصمة المحافظة، والتي قد سبق توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية التجارة الداخلية بشأنها للترويج لها كمنطقة مخازن رئيسية لتوزيع السلع وإمداداتها إلى كل مدن ومناطق المحافظة وتبلغ مساحة هذه المنطقة التخزينية ما يقرب من ١٠ أفدنة .

ونقل عشماوي خلال الزيارة تحيات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وقام بزيارة منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ واستطلاع إحدى المناطق الواعدة للاستثمار اللوجيستي والتي تبلغ مساحتها ١٦ فدانًا والتي قد يصلح الترويج لها كمنطقة لوجستية لإمدادات الفنادق والمنتجعات السياحية بمحيط مدينة شرم الشيخ بكل أنواع السلع الأساسية لصناعة الفندقة من غذاء وملابس ومنسوجات وأثاث وغيرها من مكونات ومدخلات صناعة السياحة.

واختتم عشماوي الزيارة بتفقد السوق التجارية بمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على احتياجات المحافظة من أنشطة وأنماط تجارية متنوعة .

يُذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية قد نجح في جذب استثمارات محلية وإقليمية وأجنبية بلغت 50 مليار جنيه في عدد 18 مشروعًا في 11 محافظة، وبنسبة نفاذ وتغطية لأنشطة تجارية بلغت 45٪ من إجمالي محافظات الجمهورية، كما أن هناك افتتاحات قريبة لأحد المشروعات اللوجستية/ التجارية الكبيرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى قرب الانتهاء من ترسية مجموعة من المستودعات الاستراتيجية على أكبر مطوري ومشغلي كيانات تجارية عملاقة، ويهدف هذا المشروع القومي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية، وغيرها من السلع الأخرى لـ8 أشهر، بهدف تخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للبلاد، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع في إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي وتحت إشراف وزير التموين، فضلًا عن رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وأشاد مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية بالمواقع التي تم زيارتها بمحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أن هناك ترتيبات للإعلان قريباً عن هذه الفرص الاستثمارية المتنوعة بالمحافظة، كما أن جنوب سيناء من المحافظات التي تميزت على مدار السنوات الماضية بتطوير بنيتها التحتية والفوقية.

وقدم المحافظ إلى الدكتور إبراهيم عشماوي درع المحافظة؛ لدوره الفعال في إثراء ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية، فضلاً عن المساعي الحثيثة لجذب أنماط تجارية واستثمارات مكملة للنشاط السياحي للمحافظة.

فيديو قد يعجبك: