إعلان

الأوقاف: وقف مدير عام المخطوطات بالوزارة 3 أشهر بسبب المخالفات

01:42 م الثلاثاء 08 يونيو 2021

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إيقاف (م. ع) مدير عام تجميع وتحقيق المخطوطات، عن العمل ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيقات أيهما أقرب لما نسب إليه من مخالفات.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان لها، أن ذلك بناء على مذكرة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحمل مخالفات لمدير عام المخطوطات، وأوصت بالتحقيق معه وإيقافه انتهاء التحقيقات.

ومن ناحيه أخرى، حققت هيئة الأوقاف المصرية رقمًا قياسيًّا جديدًا في تحقيق الأرباح والإيرادات للشهر الثاني عشر على التوالي من يونيه 2020 م حتى مايو 2021م.

وحققت إيرادات الهيئة خلال شهر مايو 2021م مبلغًا وقدره (199.170,338) جنيهًا بزيادة قدرها 70,880,600 جنيه عن الشهر السابق من العام الماضي، ليبلغ إجمالي ما تم تحصيله في أحد عشر شهرًا من العام المالي الحالي من الإيرادات والأرباح مبلغًا وقدره 1,596,983,945 جنيهًا بزيادة قدرها 325,402,972 جنيهًا عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة تقدر بـ 25,6 %، وبزيادة تقدر بنحو 3% عن إجمالي إيرادات أعلى عام سابق وهو العام الماضي، مما يجعل من متحصلات الأحد عشر شهرًا من العام المالي الحالي أعلى متحصلات للهيئة في11 شهرًا.

وأتاحت هيئة الأوقاف المصرية، الأسبوع الماضي، حجز وحدات إسكان للشباب، ضمن مشروع إسكان الشباب، حيث يتم التقديم لمدة شهر للوحدات السكنية المتبقية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات محافظة المنوفية، والعاشر من رمضان محافظة الشرقية، حيث بدأ بيع كراسات شروط الحجز من اليوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر يونيو الجاري، وحتى نهاية الشهر، مقابل 300 جنيه للكراسة، وذلك من داخل هيئة الأوقاف بمنطقة الدقي، التي تتولى تنظيم عملية الحجز والتقديم.

وتتمثل الأوراق المطلوبة لحجز شقة بإسكان الشباب، وفقا لما أعلنته هيئة الأوقاف المصرية، في الإجراءات التالية:

- تقديم المتقدم للحجز أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة.

- ألا يزيد الدخل على 4750 جنيها للمتزوج، و3500 جنيه للعازب.

- تقديم صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية، وصورة قسيمة الزوج للمتزوج.

- أصل إيصال مرافق حديث «كهرباء – غاز – مياه»، صورة إيصال جدية الحجز، وأخيرا كراسة الشروط.

فيديو قد يعجبك: