إعلان

بعد تسميم "قطة الأوبرا".. "الطب البيطري": لسنا طرفًا في القضية.. والدار: سنفتح تحقيقًا موسعًا

02:57 م الإثنين 21 يونيو 2021

قطة الأوبرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

انتشر خلال الـ48 ساعة الماضية هاشتاج "قتلوا القطة"؛ قلب السوشيال ميديا رأسًا على عقب، بعد نفوق قطة بدار الأوبرا بالسم؛ سواء أكان المتهم الأول هو إدارة الدار أم تمت الاستعانة بـ"الطب البيطري".

قال الدكتور صبري زينهم عكاشة، مدير الطب البيطري بالقاهرة، إن الطب البيطري تلقَّى خطابًا من مدير دار الأوبرا بتاريخ ٢ يونيو الجاري يفيد وجود قطة داخل الدار وتتسبب في مضايقات للعاملين، مشيرًا إلى ذهاب لجنة فنية ولم تجد القطة في الأوبرا؛ وهو ما تم إرسال خطاب به.

وأضاف صبري، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، أن الطب البيطري لا يمتلك مادة لقتل القطط، لافتًا إلى أن تأكيد وفاتها بالسم حتى غير موجود ولا توجد جثة للقطة أو أبنائها.

وأكد مدير الطب البيطري بالقاهرة أن مادة "التنكلين" لقتل الكلاب المسعورة وليست القطط، موضحًا أن لجنة الطب البيطري طالبت إدارة الدار بالتواصل مع جمعيات أصدقاء الحيوان أو الرفق بالحيوان.

وأشار صبري إلى أن اللجنة كانت أمامها شكوى من جهة رسمية، ولذلك وجب التوجه إلى الدار، مضيفًا أن الاتهامات الموجهة إلى الطب البيطري عارية تماماً من الصحة، وبشهادة الدكتورة دينا ذو الفقار، رئيس جمعية الرفق بالحيوان، في أحد البرامج التليفزيونية أننا لسنا طرفًا في القضية.

وأصدرت دار الأوبرا، في بيان لها، أنها لم تسمم القطة أو تحاول أن تقتل صغارها كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن كل ما حدث لها هو أن القطط والكلاب الضالة كانت انتشرت بشكل كبير داخل مقر الأوبرا، ولكونها منظمة حكومية أبلغت الطب البيطري حتى يجري التعامل مع الأمر دون تدخلها في أي شأن.

وأشارت دار الأوبرا إلى أنها ستفتح تحقيقًا موسعًا لمعرفة ما حدث بالتحديد للقطة.

فيديو قد يعجبك: