إعلان

برلماني يقترح إقامة مشروعات تنموية بأراضي الضغط العالي بحدائق الأهرام

12:21 م الأربعاء 31 مارس 2021

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الحكومة بشأن استثمار واستغلال أراضي الضغط العالي بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة بعد أن يتم تحويله من هوائي إلى أرضي، لعمل مشروعات تنموية على غرار شارع 306.

وأكد حسين، خلال بان له اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تسعى للاستغلال والاستثمار الأمثل لكل الموارد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ خصوصًا على مستوى مساحات الأراضي التي كانت مهملة طوال السنوات الماضية، سواء أكانت بولاية الأوقاف أم الزراعة أم الري والكهرباء.. وغيرها من المساحات التي كانت مهملة من ناحية ومسروقة من الخارجين عن القانون من ناحية أخرى.

ولفت أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى أنه إيمانًا بهذه الفلسفة والحرص الجديد من القيادة السياسية فبمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة مساحات أراضٍ كثيرة ليست مسروقة أو مهملة؛ ولكن يسير منها تيار الضغط العالي هوائيًّا، وهو الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في خطة متكاملة لتحويل مسار الضغط العالي من هوائي إلى أرضي وفق ما يتم بالعديد من المحافظات المصرية، والاستغلال الأمثل لهذه المساحات من الأراضي لمشروعات من شأنها أن توفر فرص عمل للشباب.

وأكد حسين أن الفرصة سانحة للاستغلال والاستثمار الأمثل في ضوء ما يتم من أعمال تطوير على مستوى البنية التحتية بالمنطقة في ضوء وجود المتحف المصري الكبير ورفع كفاءة وتأهيل منطقة الأهرامات، ومن ثم الصمت على عدم استغلال واستثمار هذه المساحات التي يتم إلقاء القمامة بها وفتح مقاهٍ عشوائية بها، يتطلب ضرورة ملحة على محافظة الجيزة ووزارة الكهرباء بالتفكير في وضع خطة متكاملة للتطوير والاستغلال الأمثل لمساحات أراضي الضغط العالي وإقامة مشروعات تخدم الشباب وتوفر فرص عمل لهم عبر مشروعات تنموية على غرار شارع 306.

فيديو قد يعجبك: