إعلان

غدًا.. البابا تواضروس يترأس قداس "عيد الميلاد" بدير الأنبا بيشوي

06:05 م الثلاثاء 05 يناير 2021

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء غد الأربعاء، قداس عيد الميلاد المجيد في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بدون حضور شعبي، نظرا للظروف الحالية بسبب فيروس كورونا.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن صلاة القداس ستبدأ في الساعة السابعة مساء برئاسة البابا تواضروس وعدد محدود جدا من الأباء الأساقفة والرهبان والشمامسة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أنه بالنسبة للكنائس في القاهرة والإسكندرية، فستقتصر صلاة قداس عيد الميلاد المجيد على كهنة الكنيسة وعدد محدود بحيث يكون الإجمالي لا يزيد على 20 شخصا، أما باقي الايبارشيات فكل أب أسقف يكون مسئولا عن ترتيب اليوم من حيث المواعيد والأعداد.

وقررت إدارة المدافن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية ،في وقت سابق ، منع زيارة المدافن خلال فترة عيد الميلاد المجيد في السابع من يناير الجاري، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن القرار يأتي منعا للتجمعات والزحام وحرصا على سلامة أبنائها، وأنها تلزم المسئولين عن المدافن بإغلاقها تماما وعدم فتحها إلا في حالات الدفن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: