إعلان

محافظة الجيزة: غلق 50 مقهى وورشة حرفية غير ملتزمة بمواعيد الغلق

06:57 م الخميس 14 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على المتابعة الدورية لتطبيق الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الحكومة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والمطاعم والكافيتريات.

وأشار محافظ الجيزة، في بيان له، اليوم الخميس، إلى شن سلسلة من الحملات على مستوى الأحياء والمراكز أسفرت عن غلق وتشميع 50 محلًا وورشة ومنشأة ومقهى خالفت إجراءات ومواعيد فتح وغلق المحال التجارية، وذلك على مدار الأسبوع وفقًا للضوابط المحددة لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وأوضح راشد، أن الحملة شهدت المنشآت التجارية التي تم تشميعها وغلقها 17 مقهى وسيبر وورشة حرفية بقرى ميت رهينة وسقارة والمرازيق وشوارع بورسعيد والنيل السعيد وعمرو بن العاص وبطريق مصر أسيوط وجميعها بمركز ومدينة البدرشين.

وفي حي الطالبية تم غلق وتشميع 3 مطاعم ومقاهٍ بشوارع الأهرام وعبداللطيف.

وفي حى شمال الجيزة تم غلق وتشميع 5 مقاهٍ بشوارع بشتيل والأقصر وأرض الجمعية والنيل، و5 مقاهٍ بمنطقة شرق الترسانة بحى العجوزة تقدم الشيشة للمواطنين.

وغلق 2 ورشة سمكرة وكاوتش بشوارع عبدالعزيز مهران والوحدة العربية بحى العمرانية لعدم الالتزام بمواعيد الغلق.

وفى مدينة الحوامدية تم غلق وتشميع 5 محال وورش تبريد وتكييف بشوارع سعد زغلول وتيتو.

و2 ورشة غير ملتزمة بمواعيد الغلق بمنشأة القناطر.

وفي مركز ومدينة كرداسة تمت إزالة ورفع الأكشاك المقامة بالمخالفة والتندات المتعدية على الطريق العام بمنطقة كوبري العسيلي بالمعتمدية والسوق، إضافة إلى غلق 6 مقاهٍ تقدم الشيشة بمنطقة المعتمدية، و8 ورش غير ملتزمة بمواعيد الغلق بشارع بولاق ناهيا.

وأكدت المحافظة على رفع 167 حالة إشغال للمحال والمقاهى وإزالة الأكشاك المخالفة بشوارع التحرير والدقي ومصدق ومحي الدين أبوالعز بحى الدقى.

ورفع 40 حالة إشغال للمحال والمقاهى بمناطق نفق الأهرام وميدان شفيقة، وشارع ربيع الجيزى وشارع المحطة.

وإزالة 8 أكشاك مقامة بالمخالفة بمنطقة المنيب بحى جنوب الجيزة.

كما تم غلق وتشميع قاعات أفراح بحي الهرم ومركز أبوالنمرس لعدم الالتزام بالقرارات المحددة للتشغيل والطاقة الاستيعابية.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم مع أي مخالفة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

فيديو قد يعجبك: