إعلان

وزيرة التضامن: واجب علينا تحسين خصائص السكان والتأهيل المجتمعي لقاطني المناطق الجديدة

03:10 م الأحد 12 يوليو 2020

نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا يوجه ببناء الإنسان بصفته الحجر الأساس والبؤرة المركزية لبناء الوطن، مشيرةً إلى أن الاستثمار في البشر هو واجب وملزم وملح للحفاظ على مكتسبات الفترة السابقة ولتعظيم المليارات التي تم ضخها من أجل التنمية العمرانية.

وأضافت القباج، في كلمة لها خلال افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أن التنمية السكانية هي الوجه المكمل للتنمية العمرانية، ودون التوسع والتعمق في مسألة التنمية السكانية وتحسين خصائص السكان، فلدينا خطر في الحفاظ على استدامة هذا الجمال وهذه الكفاءة والجودة في الخدمات؛ لذلك وواجب علينا أن نهتم بتحسين خصائص السكان والتأهيل المجتمعي والسلوكي للقاطنين في المناطق الجديدة والمنقولين من المناطق العشوائية.

واستعرضت وزيرة التضامن خصائص السكان في الأسمرات، موضحة أن 13.6% من الأسر تعولها سيدات، في حين 47.7% يبلغ عدد أفرادها أكثر من 4 أفراد، فضلًا عن 65% من هذه الأسر عمالة غير منتظمة، كما أن 14.5% من تلك الأسر تعاني أمراضًا مزمنة وإعاقة، ونسبة 33% يعانون الأمية، و11% منهم يحصلون على دعم نقدي، و17.3% يحصلون على معاش، و47.5% يستفيدون من بطاقات التموين.

وأكدت القباج أن هناك تعاونًا مع عدة وزارات لتقديم الدعم اللازم للمواطنين، مشيرة إلى أن التوعية والتغيير السلوكي ليس فقط للفرد ولكن يشمل الفرد والأسرة والمجتمع كله، منوهةً بأن التنمية الاقتصادية ضرورية لهذه المناطق إلى جانب الحد من الزيادة السكانية.

ووجهت وزيرة التضامن الشكر إلى صندوق تحيا مصر وزارة الأوقاف والبنوك ومنظمات المجتمعات المدني التي أسهمت في تأثيث الوحدات السكنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان