إعلان

وزير التنمية المحلية: "الناس راضية عن مواعيد غلق الورش"

03:38 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن المحافظات مستعده تماما لأي تغييرات في الحالة الجوية أثناء الانتخابات، موضحا أن إدارات الأزمات في المحافظات الـ 13 تتابع على مدار الساعة أي تغيير مناخي يتعرض له الناخبين.

وقال شعراوي، إن المحافظات راعت في إعداد اللجان الانتخابية توفير مظلات للوقاية في حالة التعرض للأمطار، كما تم تجهيز أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشار الوزير، إلى أنه تم توجيه المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور على اللجان الانتخابية، مؤكدا المتابعة المستمرة لهم وتذليل أي عقبات خاصة مع قيام المحافظات في نفس التوقيت بتوزيع المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة مما يمثل مجهودا إضافيا على المحافظات.

وفيما يتعلق بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال العامة والتي بدأ العمل بها بداية من شهر ديسمبر الجاري، أكد اللواء محمود شعراوي، أنه بصدور قانون إغلاق المحال العامة تم تشكيل اللجنة العليا برئاسته لتحديد المواعيد الملائمة وتم التنسيق مع وزارة الداخلية وجميع المحافظات لحوكمة الأمور بشكل أفضل حتى تم الوصول للمواعيد المعلنة.

وأوضح أن تلك المواعيد تعد فرصة كبيرة لتحسين البنية التحتية ورفع المخلفات بشكل أفضل، مشيرا إلى رضاء الناس عن مواعيد إغلاق الورش داخل الكتل السكنية لما تسببه من إزعاج خلال فترة عملها ولتوفير مزيد من الراحة للمواطنين.

وتابع: يوجد استثناء واحد في حال طلب محافظة ما تغيير المواعيد فيتم في هذه الحالة العرض على وزير التنمية المحلية واتخاذ القرار المناسب.

وفيما يتعلق بالاشتراطات الجديدة للبناء، أكد اللواء محمود شعراوي، أن هذه الاشتراطات تم وضعها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية للتسيير على المواطنين في استخراج التراخيص وضغط واختصار الوقت الخاص بإصدارها، موضحا أنه يجري حاليا إجراء مزيد من التيسيرات في إصدار التراخيص وستكون الرخصة مميكنة.

وقال: نريد عمران منضبط في الفترة القادمة لاستعادة الشكل الحضاري الذي يتناسب مع مكانة مصر، مشيرا إلى أن الوزارة وجميع الجهات المختصة في اجتماعات مستمرة للوصول إلى الحل والشكل الأمثل وسيتم العرض على رئيس الجمهورية .

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن تراخيص البناء لم تنتقل للجامعات وإنما هي اختصاص أصيل للمحليات وستقوم الجامعات بالإشراف على فحص الأوراق والتأكد من نماذج البناء وإجراءات إصدار التراخيص والمساعدة في تقديم كافة التيسيرات الممكنة لمساعدة المحليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان