إعلان

وزير الآثار يكشف سبب تأجيل نقل المومياوات الملكية.. ويعلن الموعد الجديد

03:35 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على أنه قام بتأجيل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط، بسبب الحالة العامة للعالم والتي يسيطر عليها الخوف من فيروس كورونا.

وقال العناني في تصريحات صحفية: تكلف إنشاء المرحلة الثانية من متحف الحضارة حوالي 606 ملايين جنيه، وقد أنفق عليه من قبل ما قيمته اليوم حوالي مليار ونصف المليار جنيه.

وأضاف الوزير: لقد انتهينا من البنية التحتية لمشروع نقل المومياوات، مثل تطوير ميدان التحرير، ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى متحف الحضارة، وتطوير محيط عين الصيرة وبحيرة الفسطاط، وانتهاء أعمال متحف الحضارة.

وتابع: انتهينا أيضا من تصنيع سيارات نقل المومياوات الملكية، وكذلك عربات التشريفات وملابس الأحصنة، وتجهيز الموتوسيكلات، وتسجيل الأغنية، وانتهينا من الاتفاق مع الفنانين على الكلمات التي سيلقونها بعدة لغات.

واختتم وزير السياحة والآثار: واجهتنا مشكلة بسيطة تتمثل في إعادة تصوير عدد من المشاهد التي تم تصويرها في الصيف الماضي، لأنها لم تعد مناسبة، ونسعى إلى أن نتلافى أي خطأ ولو صغير، وأغلب الظن أن الموكب سينطلق في الشتاء، وأتمنى أن يقام قبل ديسمبر المقبل، ويتبقى أن نسأل أنفسنا، هل من المناسب أن نقيم الحفل الآن والعالم يعاني من فيروس كورونا، وليس له شهية لمتابعة مثل هذه الأحداث الضخمة؟.

فيديو قد يعجبك: