إعلان

شعراوي يتابع تنفيذ المشروعات التنموية بمحافظة دمياط

02:03 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

كتب - محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمقر الوزارة لمتابعة موقف المشروعات التنموية والخدمية الجارية علي أرض المحافظة .

وشهد اللقاء بحث آخر المستجدات الخاصة بإنشاء المجزر الآلى والمحجر البيطرى المقرر تنفيذه على مساحة ١٢ فدان بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر بحوالى ١٦٠ مليون جنيه وكذا محطة لتدوير المخلفات " كوكر" ويأتى هذا المشروع ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم و الصناعات التى تترتب عليها و كذا توفير فرص عمل جديدة.

واستمع شعراوى إلى شرح عن معدلات ونسب التنفيذ والأعمال الجارية حتى الآن علي أرض الواقع، حيث من المقرر إنشاء منطقة متكاملة تتضمن محطة تدوير ومحجر وإنشاء محطة معالجة ومجزر ذى خدمات متعددة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة ، مشيرة إلى أن موقع المشروع يتميز بوقوعه بين مينائى دمياط وبورسعيد و من المقرر أن يخدم محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

وتابع اللواء محمود شعراوى مع محافظ دمياط المشروعات التى يجري تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالى والتى تتضمن 49 مشروعاً فى مجالات رصف الطرق، وتحسين البيئة، ومشروعات الكهرباء، إلى جانب الإطفاء والمرور، وتدعيم الوحدات المحلية .

وجدد وزير التنمية المحلية التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطن و التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة لها، لافتاً إلى أهمية استمرار الجهود الجارية لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين بما يحقق رضاهم عنها تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء .

وشهد اللقاء أيضاً متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن، وأوضحت الدكتورة منال عوض أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية، وصلت إلى 41 ألف طلب وتم تحصيل مبلغ 263 مليون جنيه.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالى لملف تقنين أراضى وأملاك الدولة لواضعى اليد بدمياط طبقًا لأحكام القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، حيث أشارت عوض إلى أن المحافظة استطاعت الإنتهاء من هذا الملف حيث تم استعراض كافة الحالات الصالحة للتقنين والغير صالحة والحالات الغير مستوفية للشروط وإنهاء عمل لجان المعاينة والتسعير، كما أنه يجرى حالياً إبرام التعاقدات حيث تم تقديم التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المطلوبة لتسليم عقود التقنين .

وأكد اللواء محمود شعراوى على عدم التهاون فى تحصيل حق الدولة وترسيخ هيبتها وفرض سيادة القانون والإنضباط بمختلف محافظات الجمهورية ، وعدم السماح بعودة أى تعديات جديدة على أملاك وأراضى الدولة بمحافظة دمياط، مشيرا إلى أن متحصلات التقنين ستوجه لصالح المواطنين فى صورة مشروعات خدمية أو تنفيذ برامج تنموية فى المحافظات .

وشهد الاجتماع متابعة آخر المستجدات الخاصة بالعمل فى المنطقة الحرة بدمياط والتوسعات الجديدة بها وزيادة نسب الإشغال لما تتمتع به من مقومات جاذبة للاستثمار بما يوفر فرص عمل جديدة للشباب ونمو فى الصادرات ودعم الاقتصاد القومي للبلاد وجهود المحافظة فى إزالة أى عقبات تواجه المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة .

كما تابع اللواء محمود شعراوى مع الدكتورة منال عوض جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الأمطار والسيول و الإستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد وإتخاذ كافة الإجراءات و التدابير الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد و تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بشكل دورى وتكثيف حملات النظافة و رفع الإشغالات والقمامة .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: