"العناني" يطلع مجموعة من سفراء مصر الجدد على المشروعات السياحية والأثرية

06:46 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020
"العناني" يطلع مجموعة من سفراء مصر الجدد على المشروعات السياحية والأثرية

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

كتب- يوسف عفيفي:

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع 3 من السفراء المصريين الموفدين إلى كل من فرنسا وأوزباكستان وقبرص، سبل دعم أواصر التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال العمل السياحي والأثري واستغلال القوى الناعمة في التقارب بين الشعوب.

جاء اللقاء في إطار التعاون والتواصل المستمر بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية، حيث استقبل الوزير السفير علاء يوسف سفير مصر الموفد لدولة فرنسا، والسفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر الموفدة لدولة أوزباكستان، والسفير عمرو حمزة سفير مصر الموفد لدولة قبرص.

وهنأ الدكتور خالد العناني السفراء بمناسبة توليهم مناصبهم الجديدة كسفراء لمصر في هذه الدول، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مناصبهم الجديدة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المهمة من بينها محاربة الاتجار غير المشروع في الآثار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات تعاون في مجال تدريب الأثريين والمرممين، إلى جانب الترويج للمنتج السياحي المصري في هذه الدول ودفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر.

واطلع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السفراء بالمشروعات السياحية والأثرية التي تقوم بها الوزارة، وجهود الدولة المستمرة لدعم القطاع السياحي وترميم والحفاظ على الآثار والحضارة المصرية العريقة.

وتحدث أيضا عن الاكتشافات الأثرية الحديثة وعن المقومات السياحية في مصر والأنماط السياحية المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

وأشار إلى حرص الوزارة في خطتها على دمج منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، لافتا الي إنه بجانب افتتاح متحف الآثار بمدينة الغردقة في فبراير الماضي كأول متحف للآثار في البحر الأحمر، فإنه سيتم افتتاح متحف للآثار أيضا بمدينة شرم الشيخ قريبا.

وكان الدكتور خالد العناني قد استقبل أيضا الأسبوع الماضي السفير حاتم تاج الدين سفير مصر الموفد لدولة بولندا، والسفير مصطفى التوني سفير مصر الموفد لدولة تايلاند، لبحث سبل التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال السياحة والآثار.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أعدت عدد من الفلاش ميموري التي تحتوي على مواد وأفلام دعائية عن الأماكن السياحية والمواقع الأثرية في مصر وأرسلتها للسفراء الموفدين إلى جميع الدول الأجنبية والعربية والأفريقية لاستخدامها في الترويج لمصر في الخارج.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي