إعلان

"الإعلام الرياضي" ترفع توصياتها لـ"الأعلى للإعلام" بشأن مخالفات البرامج الرياضية

11:53 م الخميس 22 أكتوبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

عقدت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالأعلى للإعلام، اجتماعا لها منذ عدة أيام، لمناقشة المخالفات المعروضة عليها والتي تم رصدها في عدد من البرامج الرياضية والمواقع الإلكترونية، ورفعت اللجنة توصياتها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر للنظر فيها.

وكشف مصدر باللجنة، أن الأجواء الرياضية أصبحت غير رياضية، لا سيما وأن دعاوى التعصب والإهانات المتبادلة، أصبحت غالبة في التناول الإعلامي الرياضي.

وأضاف المصدر، أن هذا الوضع يأتي رغم الجهود المبذولة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتنقية الأجواء فى منظومتنا الإعلامية الرياضية، من خلال التوجيهات المتكررة بضرورة الالتزام بميثاق العمل الصحفي والإعلامي وعدم الانجراف وراء دعاوى التعصب و الإهانات المتبادلة، التي أصبحت غالبة في التناول الإعلامي الرياضي خاصة في المواد المرئية، ومنها إلى المواقع الإلكترونية.

وأوضح المصدر، أن اجتماع اللجنة تمخض عن تقرير تم رفعه لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأشار إلى أن ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعى، تزيد الأمور اشتعالا "مما يؤثر بشكل مباشر على السلم الاجتماعي فى ظروف حرجة لشعبنا ووطننا" على حد قوله.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن في وقت سابق عن إحالة الشكاوى التي تلقاها ضد ما يتم تناوله في الإعلام الرياضي إلى لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس للنظر فيها وتقديم التوصيات اللازمة واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في قانون المجلس والأكواد الإعلامية.

وقرر المجلس أيضا إحالة الشكاوى المتعلقة باللجنة الأوليمبية ونادي الزمالك إلى المستشار القانوني، لدراستها وفحصها وتقديم الرأي القانوني، لعرض الأمر على المجلس في اجتماعه المقبل، واتخاذ القرار المناسب بشأنها، وأكد المجلس حرصه على تنفيذ القانون بمنتهى الدقة والشفافية، والدعوة إلى إعلاء القيم والمبادئ والحرص على تنفيذ الأكواد الإعلامية والبعد تماما عن كل الصور التي تحول دون ذلك.

فيديو قد يعجبك: