إعلان

هل سيتم إسناد تحصيل فواتير الكهرباء إلى شركة خاصة؟.. مصدر بـ"الكهرباء" يُجيب

02:59 م الأحد 18 أكتوبر 2020

فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

تداول العاملون بمختلف شركات توزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، معلومات وأنباء عن دراسة الشركة "القابضة لكهرباء مصر" الاستعانة بإحدى الشركات الخاصة للقيام بأعمال التحصيل الذي يشهد مشكلات مستمرة ومتراكمة على مدار الفترات الماضية.

وتعقيبًا على ذلك، صرَّح مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بأن منظومة التحصيل بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية تديرها كل شركة وفقًا للضوابط واللوائح المنظمة للعمل من خلال المتابعة الدورية والمستمرة من قِبل المحاسبة نادية قطري، العضو المتفرغ للشؤون المالية بالشركة.

وأكد المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يجري بحث ودراسة وضع استراتيجية منظمة لعمليات الفقد الفني والتجاري التي تواجهها شركات التوزيع وتتسبب في مشكلات متفاقمة لها؛ مما يسبب انخفاضًا في معدلات التحصيل الشهرية؛ مما يؤثر على وفاء كل شركة بسداد التزاماتها الشهرية للشركة القابضة لكهرباء مصر.

ونوه المصدر بأن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ونائبه المهندس أسامة عسران، يتابعان الإجراءات التي تتخذها كل الشركات المتعلقة بتحسين معدلات ونسب التحصيل الشهرية؛ حتى تستطيع "القابضة للكهرباء" الوفاء بالتزاماتها الشهرية التي تبلغ ٧ مليارات جنيه شهريًّا ما بين رواتب وقروض وغيرها.

فيديو قد يعجبك: