إعلان

وزيرة التضامن تفتتح مطعما بطاقم عمال من الصم وضعاف السمع

01:05 م الخميس 30 يناير 2020

افتتاح مطعم بعمال من الصم وضعاف السمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

افتتحت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، أحد مطاعم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا" المتاح تشغيله بطاقم عمال من الشباب الصم وضعاف السمع، بحسب بيان من الوزارة.

وقالت الوزارة، إن الافتتاح يأتي في إطار البروتوكول المُوقّع في أكتوبر الماضى لتدريب الشركة شباب من ذوي الإعاقة، وتوفير فرص عمل لهم، تفعيلا لمبادرة "حياة جديدة" التي أطلقتها الوزارة.

وأعربت القباج عن سعادتها بافتتاح المطعم الذي يتم تشغيله بالكامل عن طريق الصم وضعاف السمع، تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الوزارة والشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا" لإطلاق مبادرة حياة جديده لتشغيل وتدريب الصم وضعاف السمع.

وقالت القباج إن مجموعة أمريكانا لديها انحياز شديد للصم وضعاف السمع، مشيدة بسرعة الإنجاز حيث تم إنجاز المهمة بعد 3 أشه من توقيع البروتوكول وافتتاح المطعم اليوم.

ولفتت القباج إلى أن الوزارة أمدت الشركة ببيانات شباب من الصم وضعاف السمع لتوظيفهم وتدريبهم، وتم تغذية المكان بإمكانيات تساعد الشباب على العمل، كما يوفر المكان الأمن الصناعي لحماية العاملين والمترددين، كما توفر الشركة حزمة تأمينية من التأمين الصحي والاجتماعي والإجازات ووسائل مواصلات وهو مثال يحتذى به لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل.

وقالت الوزيرة، إن نسبة الإعاقة في مصر 11% من إجمالي عدد السكان غالبيتهم قادر على العمل، وهي قوى عاملة كبيرة للمساهمة الإنتاج والاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن الوزارة تعطي دعم كرامة لغير القادرين على العمل من ذوي الإعاقة.

وطالبت القباج بتعلُّم المصطلحات الأساسية لذوي الإعاقة لكي نستطيع مساعدتهم على الدمج، مشددة على دعم الوزارة الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة وتخصيص رقم ١٥٠٤٤ لمساعدة ذوي الإعاقة وتلقي شكواهم.

وقال محمد علي حسن العضو المنتدب لشركة أمريكانا، إنه أول افتتاح لفروع هارديز الذي يعمل بطاقم كامل من الشباب ذوي القدرات الخاصة ويعد الأول علي مستوي العالم .

وأضاف أن أمريكانا تستكمل رؤيتها المتفردة للمسئولية المجتمعية التي تستهدف من خلالها بناء قدرات الشباب من ذوي القدرات الخاصة وتمكينهم من الحصول علي حياة كريمة من خلال توفير فرصة عمل لائقة.

وأوضح، أن أمريكانا لديها رؤية وفلسفة للمسئولية المجتمعية تمتد على مدار أكثر من 30 عام استطاعت خلالها تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية التي ساهمت في تحسين المستوي المعيشي والفكري والثقافي .

received_621336658623427

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان