إعلان

​"حماة الوطن": يجب أن يخرج مؤتمر برلين بحلول تنهي معاناة الشعب الليبي

12:01 ص الإثنين 20 يناير 2020

الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم تجاه وضع حلول واقعية للأزمة الليبية، والتدخلات التركية، وهو ما نادت مصر إليه، وسعى المجتمع الدولي للنقاش حوله بمؤتمر برلين بمشاركة الأطراف المعنية.

وأشار إلى أن هذه الجهود تظهر الدور الإقليمي والمحوري للدولة المصرية في المنطقة، كما أن مشاركة مصر في مؤتمر برلين يعكس تقدير المجتمع الدولي لرؤية مصر في حل أزمة الأشقاء في ليبيا.

جاء ذلك في تصريحات له مساء الأحد، مع انطلاق فعاليات مؤتمر برلين، حول الأزمة الليبية، مؤكدًا أن انعقاده جاء نتيجة الجهود المصرية الرافضة للتدخلات الخارجية في المنطقة العربية، وعدم شرعيتها، مشيرًا إلى أن ذلك ما تعتمد عليه السياسة الخارجية المتوازنة للرئيس عبدالفتاح السيسي الرافضة، بحسم للتدخلات السافرة في الشأن الليبي بشكل خاص والعربي.

ولفت رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن الرؤية المصرية الاستراتيجية نحو الاضطرابات في المنطقة، قائمة على ضرورة استخدام الحلول السلمية والدبلوماسية، وأن شعوب الدول هي ما تحدد مصيرها، وذلك كان واضحًا في تطورات الأزمة السورية.

وتمنى رئيس حزب حماة الوطن خروج مؤتمر برلين بمواقف حقيقية تنهي معاناة الشعب الليبي، ووقف نزيف الدم وإطلاق النار الدائر هناك، ووقف كافة التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية، مؤكدًا أن مصر تقف مع الشعب الليبي في أي موقف يريده، والأمن القومي الليبي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن القومي المصري.

فيديو قد يعجبك: