إعلان

طلب إحاطة بشأن مسح رسومات جمالية بمحافظتي القاهرة والجيزة

02:20 م الأحد 02 يونيو 2019

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن قيام جهات الإدارة المحلية في عدد من المناطق بطمس رسومات جمالية من إعداد طلبة كليات الفنون الجميلة.

وقال "فواد"، إن عدد من جهات الإدارة المحلية طمست رسومات جمالية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة بالرغم من حصول الرسامين على على التراخيص اللازمة.

وأشار عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، إلى قيام فريق "مبدعون" الذي سبق له تجميل بعض الأماكن العامة، ومنها محطة مترو الأوبرا، بالحصول على التراخيص اللازمة لتلوين نفق الجيزة من المحافظة، بالإضافة إلى أن أعضاء الفريق قد فوجئوا بعد أيام من انتهاءهم من الرسم بقيام موظفي الحي بطمس الرسومات دون توجيه أي تفسير.

وأضاف "فؤاد"، أن الواقعة تكررت عند قيام فريق آخر تابع لكلية التربية بجامعة عين شمس، بتجميل نفق العباسية، إلا أنه وبعد أيام أيضا، تمت إزالة كافة الرسومات التجميلية للنفق على الرغم من تكريمهم سابقا من قبل رئيس الجامعة، منوها إلى أن هذا الأمر قوبل بالاستياء الشديد من قبل الطلاب وذويهم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. ​

فيديو قد يعجبك: