إعلان

"القوى العاملة": المتحف الكبير هرم جديد يُضاف لمصر

07:42 م الأحد 07 أبريل 2019

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعرب وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن سعادته لاختيار المتحف المصري الكبير لزرع 100 شجرة، موضحا أنه يعتبر هرم جديد يضاف للآثار المصرية، مقدما الشكر لوزير الآثار على حضوره الفعالية والتعاون البناء.

جاء ذلك خلال احتفالية زرع 100 شجرة بالمتحف المصري الكبير، والتي أهدتها منظمة العمل الدولية إلى مصر بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها وذكرى مرور 60 عاما على تأسيس مكتب المنظمة في القاهرة، بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إيريك أوشلان والمشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة عاطف مفتاح.

وقدم سعفان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الكريمة للاحتفال بمئوية منظمة العمل الدولية المقرر إقامة فعالياتها يوم 11 أبريل الجاري تحت سفح أهرامات الجيزة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك تغطية عالمية مباشرة للاحتفال على مدار 24 ساعة في 24 دولة على مستوى أربع قارات.

ونوه إلى أن الاحتفالية تتزامن مع ذكرى جلسة مؤتمر باريس للسلام في 11 أبريل 1919 والتي قبلت مسودة دستور منظمة العمل الدولية، والذي أصبح جزءا من معاهدة فرساي التي وُقعت في 28 يونيو 1919 لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

وتابع: إنها مناسبة سعيدة أن نغرس 100 شجرة في المتحف الجديد الذي من المتوقع أن يعرض أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، منها المجموعة الكاملة لآثار الملك توت عنخ أمون متضمنةً القناع الذهبي، مما سيساهم في تطوير صناعة السياحة وخلق فرص العمل في مصر، وبالتالي دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وأوضح أن هذا الاحتفال إنما يدل على عظمة مصر وحضارتها، فضلا عن التعاون والشراكة الكاملة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية لإرساء مبادئ العدالة الاجتماعية في مصر، كما أنه يعد رسالة توجه لكل العالم بأهمية ودور مصر الفاعل والمحوري.

فيديو قد يعجبك: