إعلان

شيخ الأزهر ووزيرة الصحة يبحثان دعم "بيت الزكاة" لمبادرة قوائم الانتظار

01:30 م الأحد 21 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد؛ لبحث استمرار دعم صندوق بيت الزكاة والصدقات المصري؛ لمبادرة الرئيس لمنع تراكمات جديدة لقوائم الانتظار.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن اللقاء تناول دعم صندوق بيت الزكاة والصدقات لمبادرة الرئيس لـ "قوائم الانتظار" للتخصصين الجديدين المقرر إدخالهما ضمن المبادرة، وهما "القسطرة المخية"، "والقسطرة الطرفية"، في إطار زيادة عدد التدخلات الحرجة والعاجلة التي تشملها المبادرة من 9 إلى 11 تخصصًا، دعما للمريض المصري.

ووجهت وزيرة الصحة -بحسب بيان اليوم- الشكر للإمام الأكبر على دعمه خلال الفترة السابقة للمبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار"، والتى نجحت حتى اليوم في إنهاء 138 ألف عملية جراحية، مؤكدة أنه لولا مساهمة بيت الزكاة والصدقات المصري، والبنك المركزى، ومؤسسات المجتمع المدني، لما شهدنا هذا النجاح والذي من شأنه تحفيف معاناة المرضى.

وأوضحت الوزيرة أنه بفضل الحوكمة التي تم تطبيقها بالمبادرة تم توفير أكثر من 265 مليون جنيه، كانت تهدر في ازدواجية القرارات الصادرة لعلاج المرضى ما بين العلاج على نفقة الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما تم التغلب عليه حالياً.

كما تطرق اللقاء إلى دراسة مساهمة الأزهر الشريف، في إنشاء وتجهيز مستشفى القرنة بمحافظة الأقصر، بما يساهم في دعم وتقديم خدمة طبية ذات جودة للمريض المصري.

وقالت الوزيرة: المواطن المصرى يثق ثقة كاملة في بيت الزكاة والصدقات، ومخرجاته بما يقوم به للمواطنين، ويدعم المريض المصري.

من جانبه، أكد الإمام الأكبر دعم المريض المصري، ولن يدخر الأزهر أي جهد من شأنه تخفيف آلام المرضى.

فيديو قد يعجبك: