إعلان

الأول في عهد كامل الوزير.. قصة حادث قطار كفر الشيخ و"البوجي"

07:13 ص الجمعة 19 أبريل 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أسامة عبدالكريم:

كشف مصدر بهيئة السكة الحديد، عن تفاصيل حادث قطار كفر الشيخ، الذي وقع عصر أمس بالقرب من مزلقان أبوتمادة.

المصدر، أكد لمصراوي، أنه في تمام الساعة الرابعة ونصف، خرجت العربتان الثانية والثالثة بقطار 490 ركاب، يحملان رقم "76667 و7777"، عن القضبان بمسافة أكثر من متر بعد تحرك القطار بـ١٥ دقيقة من المحطة.

وأعلنت السكة الحديد، سقوط بوجى العربة الثانية من قطار 495 ركاب قلين –كفر الشيخ– شربين، بكم ٧٢/٥٧٠ بين كفر الشيخ/ المرابعين، ما أدى لإصابة 9 مواطنين دون وفيات، ليصبح الحادث الأول في عهد الفريق كامل الوزير، بعد توليه حقيبة النقل بشهر وبضعة أيام.

الهيئة اكتفت، في بيان قصير بعد وقوع الحادث بنحو ساعتين، بالاعتذار للركاب عن تأخر حركة القطارات، مؤكدة أن انزلاق بوجي القطار لم يحدث عنه انقلاب العربة.

وأوضح المصدر، أنه نتيجة تدافع الركاب المستقلين، للقطار داخل العربة، عقب سقوط البوجي، أدى لإصابة العشرات منهم، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى كفر الشيخ والعبور للتأمين الصحي، بواسطة سيارات الإسعاف.

واقعة قطار كفر الشيخ، لم تكن الأولى في عهد كامل الوزير، وشهدت السكة الحديد، في نهاية مارس الماضي، سقوط بوجي بعربة توليد القوى بقطار رقم ٩٥٦ ركاب بورسعيد – الإسماعيلية، دون حدوث أي إصابات.

ورغم التشديدات المتكررة من الفريق كامل الوزير، على عدم خروج قطارات من الورش دون التأكد من صيانتها بشكل كامل، إلا أن حالة التهالك التي عليها العربات بهذه الخطوط، لم تجدِ معها عمليات الصيانة، بحسب مصدر، مؤكدا لمصراوي، أن العربات تحتاج لتكهين وتمر على صيانة دورية.

وقال مصدر بوزارة النقل، إنه تم إرسال لجنة فنية من هيئة السكة الحديد للوقوف على الأسباب الحقيقية لحادث قطار كفر الشيخ.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن هناك عقوبات رادعة للمقصرين والمتسببين في الحادث، مشددا على ضرورة انتظار التقرير الفني للجنة قبل اتخاذ أي إجراءات.

وأوضح، أن الحادث بسيط ولم يؤثر على حركة سير القطارات، ولم يكن بالصورة التي أظهرتها بعض المواقع الإخبارية وصفحات الفيسبوك التي هولت من الحادث ووصفته بانقلاب قطار، موكدا الاستعانة بأوناش الهيئة لاستعدال العربة المنزلقة من على القضبان.

ولفت إلى أن الإصابات بسيطة، وسيخرج جميع المصابين من المستشفى بعد الاطمئنان على سلامتهم.

فيديو قد يعجبك: