إعلان

​وزيرة البيئة: خطة لزيادة نسبة تدوير المخلفات إلى 80% خلال 7 سنوات

02:12 م الخميس 18 أبريل 2019

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن هناك خطة تنتهجها الوزارة لزيادة نسبة تدوير المخلفات من 20% حالياً إلى 80% خلال سبع سنوات، مشيرة إلى أن الحكومة تدعم كل المجهودات التي تقوم بها شركات القطاع الخاص في مجال تدوير المخلفات.

جاء ذلك خلال افتتاحها اليوم الخميس، مصنع شركة جيوسايكل الجديد لإنتاج الوقود البديل باستخدام المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية في العين السخنة،يرافقها ـحمد عبد الله مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي نيابة عن محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومحافظ السويس عبد المجيد صقر، المهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر ، محمد شعبان مرعي النائب الأول لهيئة قناة السويس الاقتصادية، والمهندس عمرو البطريق رئيس مجلس إدارة شركة سيدبك.

وقالت الوزيرة إن الدولة تستهدف تحقيق التوازن بين الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث وإعادة استخدام الموارد الطبيعية المتواجدة بالمخلفات في الأغراض الصناعية.

وأوضحت أن استثمارات المصنع الجديد الجديد الذي أنشيء على أحدث التكنولوجيا العالمية في مجال إعادة تدوير المخلفات، تبلغ 200 مليون جنيه، ويعد أكبر مصنع لمجموعة "لافارچ هولسيم" العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لإنتاج الوقود البديل باستخدام المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية.

‎‎وأشارت إلى أن المصنع يعمل على استقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

فيديو قد يعجبك: