• سؤال برلماني بشأن اعتماد الـ"بي سي آر" للسفر بالخارج

    12:05 م الثلاثاء 05 مارس 2019
    سؤال برلماني بشأن اعتماد الـ"بي سي آر" للسفر بالخارج

    الدكتور محمد فؤاد

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    قدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان؛ موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن اعتماد تحليل الـ"بي سي آر" للسفر إلى الخارج .

    وطالب "فؤاد"، في نص سؤاله بالكشف عن حقيقة صدور وتطبيق قرار اعتماد تحليل الـ "بي سي آر" والموعد المحدد للعمل به في جميع الدول العربية كمستند للشفاء و معيار للراغبين في العمل بدول الخليج بدلًا من تحليل الأجسام المضادة .

    وأضاف "فؤاد"، أن مجلس وزراء الصحة العرب خلال اجتماعه منذ عدة أيام أشاد بالمبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) كتجربة ناجحة تمكن للدول العربية الإسترشاد بها، موضحًا أن الاجتماع انتهى لاعتماد تحليل " بي سي آر" كمعيار للراغبين في العمل بدول الخليج بدلًا من تحليل الأجسام المضادة.

    وأشار "فؤاد"، إلي أن وزيرة الصحة أكدت في تصريح صحفي لها علي تكليف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بمتابعة تنفيذ اعتماد تحليل "بي سي آر"، كمعيار لتحديد تواجد " فيروس سي" في أجساد الراغبين في العمل بدول الخليج بدلُا من تحليل الأجسام المضادة مما يفتح الباب أمام المتعافين من الفيروس من أجل السفر للعمل بالدول العربية.

    وطالب "فؤاد"، بإحالة السؤال إلى اللجنة المختصة بالمجلس على أن يكون الرد كتابة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان