إعلان

"غرفة الشركات": 150 ألف مواطن تقدموا للحج السياحي

11:26 ص الخميس 21 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن عدد المواطنين الذين تقدموا للحج السياحي مع غلق الباب يوم 17 مارس الجاري بلغ 150 ألف مواطن مسجلين على بوابة الحج المصرية الموحدة بزيادة 20 ألفًا عن العام الماضي.

ومن المقرر أن تجرى القرعة العلنية يوم 27 مارس الجاي.

وأوضح السيسي في تصريحات لمصراوي، اليوم، أن عدد المواطنين المسجل أسماؤهم في المستويين "الاقتصادي والبري" بلغ أكثر من 125 ألف مواطن من إجمالي عدد المتقدمين، للمنافسة على 36 ألف تأشيرة، مؤكدا أنها المرة الأولى التي يرتفع فيها عدد المتقدمين للحج السياحي بشكل عام، كما تعتبر المرة الأولى أيضا التي يصل فيها أعداد المتقدمين للمستويين "الاقتصادي والبري" نظرا لأن تكلفته المالية أقل من المستويات والجهات الأخرى.

وأضاف أن المميزات التي أُضيفت للمستويين "الاقتصادي والبري" هذا العام يتمثل في تحسين الخدمة في المناسك واختيار السكن "5 نجوم" بجانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج في المناسك خلال الموسم، وأن أغلب المتقدمين اختاروا البرامج الاقتصادية "البرى والاقتصادى طيران" نظرا للأسعار المناسبة والخدمات المتميزة التي تتنافس الشركات على تقديمها ضمن هذه البرامج.

ونوه إلى أن التسويق الجيد للحج السياحي، وفتح الموسم مبكرا وقلة التكلفة المالية المستويين "الاقتصادي والبري" عن الجهات الأخرى "الداخلية والتضامن" وراء الاقبال على الحج السياحي لهذا العام، نظرا لقلة تكلفته المالية من المستويات والجهات الأخرى، كون الحالة الاقتصادي تؤثر على المواطنين.

وعن من لم يحالفه الحظ في الفوز بالقرعة الإلكترونية، قال السيسي، عليه التوجه إلى أي فرع من فروع بنك مصر بكافة أنحاء الجمهورية لاسترداد قيمة المبلغ المالي الذي تم دفعه عند مقدمة جدية الحجز، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ القرعة العلنية.

جدير بالذكر أن عدد الشركات التي سجلت عملائها الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام بلغ 1964 شركة سياحية.

كانت وزارة السياحة، أغلقت الأحد الماضي، باب تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج مع شركات السياحة استعدادا لإجراء القرعة الالكترونية العلنية لاختيار الفائزين بالحج السياحى يوم 27 مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك: