حدث في 8 ساعات| موجة طقس سيئ وتأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية

04:13 م الأربعاء 13 مارس 2019
حدث في 8 ساعات| موجة طقس سيئ وتأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية

حدث في 8 ساعات

كتبت- داليا شبل:

شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

كانت البداية بالاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية، وبحضور كامل الوزير وزير النقل، لأول مرة في مجلس الوزراء.

وينشر مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

الأرصاد تعلن انتهاء الشتاء وبداية الربيع

أعلنت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بداية فصل الربيع، قبل موعده المقرر في 21 مارس من كل عام، مشيرة إلى انتهاء نهاية فصل الشتاء قبل موعده.

وأكدت الأرصاد، أن الظواهر الجوية المصاحبة لبداية فصل الربيع تتمثل في نشاط للرياح، وتراجع درجات الحرارة بعد الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد الأيام السابقة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية لتكون 20 درجة على القاهرة.

الحكومة تتجه لتأجيل حظر الدواجن الحية إلى بعد رمضان

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن اللجنة المشكلة في وزارة الزراعة، لتنفيذ قانون حظر تداول الدواجن الحية، اقترحت أن يتم تأجيل تنفيذه إلى بعد رمضان، بدلا من أبريل المقبل، موضحاً أن تأجيل تطبيق قانون حظر تداول الدواجن الحية يرجع إلي تأخر بعض الإجراءات التي يجب أن تتخذ قبل تنفيذه، وحتى لا تحدث أزمة في الأسواق، وفي الأسعار قبل شهر رمضان، وهو موسم للتجار والمواطنين".

وزير التعليم العالي يعلن تعيين قيادات جامعية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري، بتعيين كلٍ من الدكتور جمال حلمي محمد السعيد، رئيسًا لجامعة بنها، الدكتورة مها كامل غانم عمر، نائبًا لرئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سهى محمد عبدالوهاب عبدالمنعم، عميدًا لكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، والدكتور عبدالله مسعد عبدالله زين الدين عميدًا لكلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

"الوزراء" يعلن موافقة الحكومة على زيادة بدل الصحفيين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة وافقت على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا المقدم للصحفيين في المؤسسات القومية والحزبية والخاصة، من أعضاء نقابة الصحفيين.

وكان قد ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أوضاع المؤسسات الصحفية القومية الخاسرة.

مواصفات قطع الإسكان المتميز بسوهاج المتر 1060 جنيها

أعلن المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، عن بدء تسليم قطع الإسكان المتميز الأحد المقبل، موضحًا أن عدد القطع التي سيجري تسليمها خلال القرعة بلغ 871 قطعة، بمساحتين مختلفتين 500 متر مربع و600 متر مربع.

وتقع القطع بجنوب مدينة سوهاج الجديدة بداية من طريق المطار بامتداد عمارات الـ41 فدانًا وعمارات الإسكان الاجتماعي، وتنقسم تلك القطع لـ10 مجاورات.

الكهرباء تنفي تأجيل الربط مع السودان

أكد المهندس صلاح عزت، العضو المتفرغ بالشركة المصرية لنقل الكهرباء للمنطقة الجنوبية، إنه لا صحة على الإطلاق لما تم نشره وتداوله عن إرجاء أو تأجيل موعد الربط الكهربائي مع دولة السودان الشقيقة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التنفيذ التي تشمل محطة المحولات وخطوط الربط بين البلدين.

برلماني يكشف تفاصيل طلب تقنين "ربع مساحة القاهرة"

كشف النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، عن دائرة حلوان، تفاصيل طلب أحد المواطنين بتقنين وضع يد على أراضي الدولة بمساحة 31 مليون متر مربع، مشيراً إلى أن الرقم مبالغ فيه، ولا بد من الحفاظ على أراضي الدولة.

وأكد أن المساحة التي تقدر بنحو 7500 فدان بناحية حي المعصرة، من طريق الأوتوستراد شرقا حتى طريق العين السخنة، تعادل نحو ربع مساحة محافظة القاهرة، على حسب تعبيره.

مجلس الوزراء ينفي قطع مياه الشرب في أسوان

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن إصدار تعليمات للمسؤولين بمحافظة أسوان بقطع مياه الشرب عن عدة مناطق بالمحافظة تزامنًا مع انعقاد منتدى الشباب الأفريقي.

وأوضح الوزراء، أنه تواصل مع محافظة أسوان، وأكدت أن تدفقات مياه الشرب بجميع أنحاء مدينة أسوان منتظمة بالكامل طبقًا للمعدلات الطبيعية للمحطات المغذية للشبكات.

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، ميرو سيرار نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية سلوفينيا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بنائب رئيس الوزراء السلوفيني في زيارته الأولى لمصر، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ومعرباً عن التطلع لأن تمثل الاجتماعات الحالية للجنة المصرية السلوفينية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، نقطة انطلاق لدفع علاقات التعاون بين البلدين.

وزير الكهرباء يوضح إنارة الطرق مسؤولية المحليات

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن إنارة الطرق ليست من اختصاصات وزارة الكهرباء ولكن مسؤولية المحليات، مشيراُ إلي أنه لا مانع من تنفيذ الإنارة بمجرد صدور أمر الإسناد للوزارة، موضحا التنسيق مع المحافظات وبمجرد توفير الاعتماد المالي يتم إنارة الطرق.

الأرصاد ثاني أيام الطقس السيئ غدا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

"الإعلاميين" تحذر من أي خروقات لميثاق الشرف

قال طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، إن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، ملزمان للجميع، مشيرا إلى أن الميثاق به ضوابط وحقوق وواجبات الإعلاميين وجميع الأكواد الإعلامية، مؤكداً أنه سيتم الوقف الفوري لأي خروقات إعلامية، محذرًا الإعلاميين من نقل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة وعدم التزامهم بالمهنية.

إعلان

إعلان

إعلان