إعلان

مسرح ومقاهي ومسطحات خضراء.. مدبولي يتابع تنفيذ "ممشى أهل مصر" على النيل

04:49 م الإثنين 11 مارس 2019

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير واجهات نهر النيل، والمسمى مشروع "ممشى أهل مصر"، بحضور وزراء: العدل، الري، البيئة، النقل، وممثلين عدد من الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن مشروع تطوير واجهات نهر النيل، يغير وجه القاهرة، مشيرًا إلى أنه يسهم في إعادة الوجه الحضاري للقاهرة النيلية ومختلف المناطق المطلة على نهر النيل بمحافظتي القاهرة والجيزة، والارتقاء بمستوى جودة البيئة العمرانية، فضلاً عن زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والأماكن المفتوحة في تلك المناطق، بما يعزز الاندماج المجتمعي، ويتيح المزيد من أماكن الجذب السياحي لها.

ووجه مدبولي، بأهمية المشروع الطموح، مؤكدًا أن مختلف المدن العالمية التي تقع على أنهار ومجار مائية، طورت الواجهات، لما له من آثار اجتماعية وسياحية مهمة، بجانب الآثار الاقتصادية، لأنها تسهم في تنفيذ المزيد من المشروعات وفرص العمل بعد الانتهاء منها.

واستعرض الاجتماع، الإطار العام لمشروع "ممشى أهل مصر"، بطول حوالي 54 كم، مقسمة على الضفة الشرقية للنيل بطول 37 كم، تبدأ من ميدان ركن فاروق بحلوان جنوبًا وحتى الطريق الدائري مخرج باسوس، وعلى الضفة الغربية بطول 17 كم من الطريق الدائري مخرج المنيب جنوبًا، وحتى الطريق الدائري مخرج الوراق شمالاً.

وأوضح الاجتماع أن استراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، تعتمد على تصنيف الأحياء المطلة على النيل، واقتراح نماذج نمطية تتكامل مع الاستعمالات المطلة على النيل وقطاعات الكورنيش والمسطح، وإعداد مخططات تفصيلية لكل قطاع وربط النماذج بها، إلى جانب إعداد خطة تسويق لكل نموذج اقتصادي بعد دراسة التكلفة والعائد، وتوافر برامج للمتابعة والإدارة والصيانة.

واستعرض رئيس الوزراء، ما تتضمنه أعمال التطوير من إقامة الممشى الترفيهي، والمسرح المكشوف، والمقاهي والمطاعم والمسطحات الخضراء، فضلاً عن الجراجات ومدرجات الجلوس، وغير ذلك من المباني الخدمية والترفيهية، كما تمت الاشارة إلى أن المرحلة الأولى من التنفيذ تشمل المنطقة من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة بامتداد يصل إلى نحو 2 كم.

ووجه رئيس الوزراء بموافاة الجهات المعنية استشاري المشروع بأي ملاحظات تدخل في نطاق اختصاصها فيما يتعلق بأي جوانب ترى أخذها في الاعتبار عند التنفيذ، حتى يتسنى تسريع وتيرة تنفيذ المشروع.

فيديو قد يعجبك: