إعلان

"بوفيه مفتوح وخدمات 5 نجوم".. اهتمام خاص بالحج البري

06:21 م الأحد 10 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الحج البري يقتصر تنظيمه على شركات السياحة وهو الأقل سعرًا في الحج المصري بأكمله رغم أنه يتمتع بالعديد من المميزات التي توفرها الشركات بعضها نفس الخدمات التي تقدم لحجاج الأربع والخمس نجوم.

وقال إبراهيم في بيان اليوم، إن وزارة السياحة وغرفة الشركات تولي اهتمامًا كبيرًا للحج البري باعتباره حج البسطاء، موضحًا أن برامج الحج البري السياحية تضمن وسائل نقل متميزة مصاحبة للحاج طوال رحلته، وبموديلات لا تقل عن عام 2010، ويتم فحصها بمراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية، ويكون السائق معتمدًا من وزارة السياحة ولدينا كافة المعلومات الخاصة به، بجانب المرافق المتخصص صاحب الخبرة في التعامل مع المواقف المختلفة.

ونوه إلى وجود سيارات احتياطي في مناطق مختلفة داخل الأراضي المصرية والأردنية والسعودية التي يمر بها الحج البري للتدخل الفوري في حالة أي عطل أو طارئ وهناك تنسيق تام بين السلطات في الدول الثلاث لتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج البري.

وقال إبراهيم، إن مدة برنامج الحج البري من 18 إلى 20 يوما، ما يمنحهم فترة كافية للتمتع روحيا بالأماكن المقدسة، والعبادة وأداء المناسك، مشيرًا إلى وجود مشرف مرافق لكل مجموعة يتولى التوعية الدينية بخطوات اداء المناسك والأسلوب.

وتابع: "أسعار الحج البري تتناسب مع جميع الشرائح في المجتمع وخاصة المواطن البسيط، علاوة على أن المشرفين التابعين للشركات يتولون إنهاء الإجراءات نيابة عن الحاج، ويتضمن برنامج الحج البري الكثير من الخدمات المختلفة للحاج بداية من الوجبات الساخنة والمشروبات طوال الرحلة نهاية بالسكن والتنقل بجانب خيام مميزة ومجهزة للحجاج بالمشاعر المقدسة بنفس الخدمات".

وأكد شركات السياحة، تقدم ميزة كبرى للحج البري تجعله يقترب من البرامج السياحية المرتفعة وهي ما يعرف بالتحسين حيث يقيم الحاج لعدة أيام بفنادق الخمس نجوم القريبة من المسجد الحرام والتي تقدم بوفيه مفتوح خلالها.

ونوه إبراهيم، إلى أن العام الماضي كانت حصة الحج البري 12 ألف تأشيرة، تقدم لها 40 ألف مواطنا، متوقعا تزايد الإقبال خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن الحجاج البري يتمتعون بتأمين طبي مماثل لباقي البرامج سواء 4 أو 5 نجوم، ولكن يزيد الحج البري في وجود تأمين إضافي على الأتوبيس، وتبدأ أسعار الحج البري من 53 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: