إعلان

حاكم الشارقة من جامعة القاهرة: مصر صاحبة فضل عليَّ وعلى العالم العربي

12:03 م الإثنين 04 فبراير 2019

الشيخ سلطان بن محمد القاسمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

أعلن الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، اعتزازه بجامعة القاهرة، لافتا إلى أنه تخرج من كلية الزراعة بها.

وأضاف خلال لقائه مع عمداء ومسئولي جامعة القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، في قاعة أحمد لطفي السيد، " أنتمي لهذه الجامعة وهي من أسستني بالفكر الأكاديمي، مصر هي التي ثقفتني، وانعكس ذلك على بلدي".

وتابع: "نحمد الله أنه أنقذ مصر وظلت واقفة في الوقت الذي يترنح ويسقط الآخرون، نحمد الله على ما وصلت إليه مصر وعلى نعمتها ويومًا ما ستكون مصر قمة الدول العربية والأفريقية".

وعن اختياره لكلية الزراعة قائلًا: "مجموعي كان كبيرا في الثانوية العامة وكنت أستطيع دخول كلية الطب أو الهندسة، لكني فضلت الزراعة، ومنحتني مصر مكان طالب مصر، ألا أكون بارًا بهذه الجامعة؟ وأنا أيام الجامعة كنت أنا وشلتي نحب المسرح وكرة القدم، مصر لها فضل عليَّ وعلى العالم العربي، كما أن جلوسي في قاعة الدكتور أحمد لطفي شيء كبير، خاصة أني كنت أحضر فيها خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر".

وتابع: "اليوم لابد أن أرد الجميل لمصر، فقد تعلمت منها الثقافة، ومن كلية الزراعة الزراعة، ونشكر الأساتذة العظماء بجامعة القاهرة الذين يقدمون الفكر والتنوير لأبناء مصر".

فيديو قد يعجبك: