• ​رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمناورة "فاتح 26"

    05:23 م الإثنين 11 فبراير 2019
    ​رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمناورة "فاتح 26"

    رئيس الأركان مناورة فاتح 26

    كتب- محمد سامي:

    شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى المراحل الرئيسية للمناورة " فاتح 26" التى تنفذها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتى تستمر لمدة أسبوع فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

    بدأت المناورة برفع درجات الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة واحتلال مناطق الانتظار الامامية وتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة وكذا اجراءات تنظيم التعاون بين القوات المشاركة وعناصر الدعم المختلفة لتأكيد القرارات المتخذة مع فرض العديد من المتغيرات لمجابهة المواقف الطارئة أثناء المعركة .

    كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بتفقد القوات المشاركة بالمناورة وناقش عددا من القادة والقوات في القرارات المتخذة على كافة المستويات ، وأسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها وأسلوب التعامل مع المواقف التكتيكية المفاجئة التي يمكن التعرض لها أثنـاء إدارة العمليات . وأشاد بالأداء المتميز لكافة القوات المشاركة في المناورة ، مؤكدا علي ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية ، مع الإهتمام بالتدريب التخصصى للعناصر الإدارية والمعاونة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى .

    وشدد علي أهمية الارتقاء بالمستوى الفكرى والتكتيكى للفرد المقاتل وتنمية مهاراته الذهنية والبدنية ، وابتكار الاساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب ، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أى مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف .

    وأثنى الفريق محمد فريد على الجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة في تنفيذ كافة الأنشطة والمهام المسندة اليهم ، ومجابهة التحديات التي تستهدف أمن مصر القومى على كافة الإتجاهات الاستراتيجية.

    حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية .

    51600755_1516405201823790_7769199404392644608_o

    إعلان

    إعلان

    إعلان