إعلان

محافظ القاهرة يلتقي أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشرقية

02:00 م الأحد 10 فبراير 2019

لقاء محافظ القاهرة وأعضاء مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:
أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أهمية التواصل الدائم بين أعضاء مجلس النواب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية والمساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم والتكامل الدائم بينهم لخدمة المواطن وتحسين سبل الحياة لهم والارتقاء بالمناطق التابعة لدوائرهم.

ووجه عبدالعال، خلال لقاء أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الشرقية بالقاهرة، للاستماع لطلباتهم المقدمة لخدمة دوائرهم، بالبدء فوراً في إنشاء محطة رفع للمياه العكرة بمنطقة الشيراتون لتوفير المياه اللازمة لزراعة المسطحات الخضراء وطريق المليون شجرة على أن يتم بناء الحجرة المطلوبة لحفظ طلمبات الرفع بشكل جمالي يتناغم مع طبيعة الشارع.

كما أصدر تعليماته بسرعة إنهاء إجراءات استخراج ترخيص للمستشفى المركزي بأرض الجولف والتي تدار حاليًا بمعرفة اللجنة القضائية للبدء في التشغيل وخاصة مع استكمالها كافة الإنشاءات والأثاث والأجهزة اللازمة.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتخطيط العمراني لإعادة دراسة التخطيط العمراني لمنطقة الأمل بحي النزهة والموافقة على توسعة الشارع المؤدي إلى التقسيم وإعادة تخطيطها عمرانيًا بما يسمح بسهولة الحركة المرورية وإمكانية دخول عربات الإنقاذ في حالة حدوث أي طارئ.

وقرر المحافظ، إعداد دراسة سريعة للاستفادة من مراكز التدريب الحرفي الموجود بالقاهرة ويبلغ عددها أربعة للقيام بدورها المنشأة من أجله لإعداد حرفيين على مستوى عالي في جميع الحرف المختلفة من نجارة وحدادة وجلود وتفصيل، وكذلك تعليم مهارات الحاسب الآلي على أن يتم إعداد كافة احتياجاتها اللازمة من أجهزة ومعدات ومدربين للقيام بدورها على الوجه الأكمل بإعداد الشباب لسوق العمل.

وأعرب نواب عين شمس عن رضاهم عن الطفرة الموجودة بحي عين شمس من إعادة رصف للشوارع الرئيسية بها والتواجد الأمني والمروري بالميادين والشوارع الرئيسية ورفع الإشغالات مع تكثيف أعمال النظافة ومحاولة إعادة الانضباط للمنطقة مع استكمال مشروعات إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي، مؤكدين أن حي عين شمس يوجد به شوارع لم ترى أعمال الرصف منذ أكثر من عشرين عامًا.

وأكد المحافظ، توفير الدعم المادي اللازم لاستكمال مشروعات الرصف فور انتهاء أعمال مشروعات البنية التحتية بالمنطقة.

شهد اللقاء إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء عبدالقادر النوري، السكرتير العام المساعد، و12 نائب عن المنطقة الشرقية ممثلين لأحياء (النزهة - مصر الجديدة - المطرية - عين شمس - المرج - شرق مدينة نصر - السلام) ورؤساء أحياء المنطقة ومديري مديريات الخدمات وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك: