إعلان

برئاسة "أبوشقة".. ننشر تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب

04:02 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

المستشار بهاء أبوشقة

كتب - أحمد علي وميرا إبراهيم:

أعلن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن تشكيل لجنة القيم، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية، حيث استقر المجلس على نفس التشكيل القديم.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب :"حسن بسيوني - اسامة راضي -خالد عبدالعزيز شعبان - أحمد فؤاد أباظة - محمد عبدالغفار - أحمد سميح - محمد مدينة - ثروت بخيت عيسى - شادي أبو العلا - محمد قرقر فتحي ندا - أحمد حلمي الشريف".

وحددت اللائحة آليات عمل لجنة القيم؛ حيث يُعرض تقرير لجنة القيم باقتراح توقيع الجزاء على المجلس في أول جلسة تالية، ويجوز للمجلس أن ينظر التقرير في جلسة سرية، بناء على طلب العضو المقترح توقيع الجزاء عليه، وبعد سماع معارض واحد للسرية، ودون مناقشة، وللمجلس أن يقرر حفظ الموضوع أو توقيع أحد الجزاءات المبينة فى البنود من (أولًا) إلى (رابعًا) من المادة (384) من اللائحة على العضو.

وتتشكل لجنة القيم بقرار من اللجنة العامة لمجلس النواب، التي تعقد أولى جلساتها مع بداية دور الانعقاد، وتحدد أولويات الجلسات العامة بالبرلمان.

ويتكون عدد أعضاء اللجنة من 15 نائبًا، ويتم تغيير أعضائها كل دور انعقاد، ويكون رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان هو رئيس اللجنة، التي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري بقرار من رئيس اللجنة، وتحدد أولوياتها، إذ تبحث كل قرارات الإحالة التي يتم اتخاذها في الجلسات العامة، والقرارات التي يتخذها الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس.

فيديو قد يعجبك: