إعلان

وزير الشباب: حظر التعامل مع "مقاولي الباطن"

02:25 م الأحد 20 أكتوبر 2019

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب احمد على وميرا ابراهيم:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا يولي ملف الشباب اهتماما كبيرا، كما يهتم بتطوير مراكز الشباب لتكون حاضنة للشباب.

وأضاف وزير الشباب - خلال حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الأحد- أن مشاركة الشباب في استفتاء التعديلات الدستورية كانت فاعلة وكبيرة، بصورة أكبر من الانتخابات الرئاسية، كما أن الشباب نزلوا إلى الشارع دعما للقيادة السياسية عقب الدعوات الأخيرة، مما يؤكد وعيهم بما تقوم به الدولة والقيادة السياسية للاهتمام ببرامج الشباب

وناقشت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس، اللجنة عددا من طلبات الإحاطة بشأن الإهمال الذي يتعرض له مراكز الشباب وعدم استكمال منظومة التطوير والتحديث وتنيجيل بعض الملاعب وإنشائها.

وأكد وزير الشباب أن حجم الأعمال التي تم حصرها من الأول من يوليو 2018 وحتي نهاية يونيو 2019 تتطلب مبلغ مليار و41 مليون جنيه، منها ما يتعلق بالإنشاء أو إحلال وتجديد أو تحويل وتنجيل الملاعب أو إنشاء مباني أو تاثيثها أو غير ذلك لمراكز الشباب.

وأضاف أنه أصدر قرارا بمنع التعامل مع مقاولي الباطن وأن يتم الاقتصار في التعاون فقط مع الجهات الأصلية، مشيرا إلى أن الأعمال بمراكز الشباب يتولها وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وأشار وزير الشباب إلى أن الوزارة تعمل على 226 برنامج تفاعلي شارك فيه أكثر من 2مليون شاب وفتاة، لافتا إلى أنه تم رصد موازنة كبيرة لتطوير مراكز الشباب، مؤكدا أن الأولوية الأولى لمراكز الشباب والأولوية الثانية للنوادي، وتم إسناد أعمال الصيانة والتشغيل إلى شركة المدن الرياضية.

وأوضح أن عدد مراكز الشباب اقترب من 5 آلاف مركز، لافتا إلى أن الوزراة تسعي في إلى التوازن بين تشغيل جميع ماكز الشباب والنوادي المتوقفة وبين إنشاء المراكز الجديدة، مضيفا أنه يجب التفريق بين الإهمال في الإنشاء والإنشاء، مشيرا إلى أن هناك علاقة تفاعلية بين وزارة الشباب وأعضاء مجلس النواب، ونسعى إلى خدمة جميع النواب,

وتحدث وزير الشباب عن استراتيجية الوزارة في هذا الاتجاه، مؤكدا أنه يعمل على ما بداخل مراكز الشباب وليس المباني فقط، وما يتم بمراكز الشباب من أنشطة، مشيرا إلى أن هناك مشروع ومسابقة إبداع مراكز الشباب وبجوائز كبيرة، لافتا إلى أن هذه المسابقة أفرزت مواهب كثيرة.

وأضاف أن الوزارة قامت بعمل مشروع تحت عنوان "كنوز مصرية" وهذا البرنامج للطلائع، كما قمنا بتوسيع العمل في مراكز العلوم والابتكار بمراكز الشباب وأندية الفتاة والمرآة والحرف اليدوية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية والسكان وبدأنا ب100 مركز شباب ونستهدف 600 مركز شباب ونادي.

فيديو قد يعجبك: