إعلان

محافظ الجيزة: تدشين مبادرة لترشيد استهلاك المياه الشهر المقبل

03:00 م الإثنين 07 يناير 2019

مياه الشرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- أ ش أ:

تدشن محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في شهر فبراير القادم مبادرة تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعي المائي بين المواطنين خاصة أن المحافظة تعاني من عجز شديد في المياه. 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة - في تصريحات اليوم الاثنين - إن المبادرة تقام للعام الثاني على التوالي وتهدف إلى توعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب ماء نظيف، إضافة إلى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع في الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي. 

كما أشار راشد إلى أن السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه أدت إلى ارتفاع نسبة فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائي، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الندوات للطلاب والشباب بالمدارس ومراكز الشباب التابعة للمحافظة للوصول لأكبر قدر من المواطنين.

وأكدت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوزيع كتب توعوية على المواطنين والطلاب بالمدارس وعرض أفلام تسجيلية قصيرة توضح أهمية الترشيد وفوائده على المجتمع. 

وأضافت عبدالقادر أنه سيتم عقد لقاء تنسيقي لتنظيم عمل المبادرة خلال الشهر المقبل بحضور ممثلين من مديريات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والأوقاف والزراعة والموارد المائية والثقافة والتضامن الاجتماعي والأزهر الشريف والكنائس والمجلس القومي للمرأة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: