• الأزهر يعلن موعد التسجيل لامتحانات الثانوية إلكترونيًا لأول مرة

    12:41 م الثلاثاء 29 يناير 2019
    الأزهر يعلن موعد التسجيل لامتحانات الثانوية إلكترونيًا لأول مرة

    الأزهر الشريف

    كتب – محمود مصطفى:

    يبدأ الأزهر الشريف، تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراس الجاري، إلكترونيا للمرة الأولى، السبت المقبل، الثاني من فبراير، ولمدة شهر.

    وقال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن تسجيل الاستمارات لطلاب الثانوية يبدأ السبت المقبل ولمدة شهر، على البوابة الإلكترونية للأزهر، يوميا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً، عدا يوم الجمعة.

    وأضاف خليل، في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، أنه يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، تسجيل استمارات التقدم للامتحان من المنازل للمرة الأولى، دون الذهاب إلى معاهدهم مثلما كان يحدث سابقا، تخفيفا على الطلاب، وحرصا على عدم ضياع وقت المذاكرة.

    وأوضح رئيس قطاع المعاهد، أن البوابة الإلكترونية للأزهر نشرت فيديو يوضح للطلاب طريقة تسجيل الاستمارات عبر الإنترنت، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء الطالب من التسجيل يقوم بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده.

    من جانبه، طالب قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب الشهادة الثانوية بضرورة الانتهاء من عمل بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم، لتسجيل استمارة الشهادة الثانوية بها.

    ونشر قطاع المعاهد فيديو على موقعه الإلكتروني، يوضح طريقة تسجيل طلاب الشهادة الثانوية لاستمارة التقدم للامتحانات، التي تبدأ بإدخال الطالب إسمه متبوعا بالرقم القومي الخاص به، وكلمة سرية لا تقل عن ستة أرقام، يسجل الطالب بعدها الدخول، ويملأ البيانات الخاصة به وبمعهده، ويضع رقم هاتفه الشخصي والمنزل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان