إعلان

"المركزي": 2 مليار جنيه ضمانة سيادية لتشجيع البنوك على إقراض المزارعين

01:38 م الأحد 30 سبتمبر 2018

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي وهاني رجب:

أعلنت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، تخصيص 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة إنفاق 110 مليارات جنيه في هذا المجال.

جاء ذلك فعاليات المؤتمر الختامي لمسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" والذي تعقده مبادرة رواد النيل بمقر جامعة النيل الأهلية، لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في المسابقة التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأوضحت هلال، خلال كلمتها اليوم الأحد، أن البنك المركزي كان دائما داعما للتحول الرقمي والتكنولوجيا، ويجرى اختيار 5 فائزين فقط من مباردة "رواد النيل"، متابعة: "نؤمن أن الأفعال تتحدث أكثر من الكلمات".

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين البنك الدولي ومبادرة "رواد النيل" الممولة من البنك المركزي المصري وشركة "يمكن دوت كوم" ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ "تحدي الزراعة الرقمية" في مصر والذي يهدف إلى إيجاد حلول رقمية ومبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المزارعون في مصر.

وأوضحت أنالبنك المركزي، يوفر 2 مليار جنيه كضمانة سيادية لشركة ضمان مخاطر الائتمان لتشجيع البنوك على توفير التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وخاصة بالقطاع الزراعي.

وشددت نائب محافظ البنك المركزي، على أهمية دور الأكاديميين في استخدام التكنولوجيا في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أن يقوم رواد النيل بالترويج لها في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت هلال أن المسابقة نتيجة بين البنك المصري وجامعة النيل، وهناك 130 مشروعا تقدموا عند طرح المبادرة وتم اختيار من بينهم 10، واليوم سيتم اختيار 5 منهم لتقديم لهم الدعم المادى وخلق بيئة لهم.

وتابعت: "أوجه كلمة للمتسابقين، مش مهم تكسب أو تخسر الفكرة إنك توصل بأفكارك للعشرة الأوائل وده في حد ذاته شيء مهم وتقدر تفوز المرة الجاية بأفكار جديدة".

حضر المؤتمر، كل من الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، ووليد اللبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وممثلين عن البنك الدولي، لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في مسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

جدير بالذكر، أن مبادرة "رواد النيل" أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر، وتمثل المبادرة نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.

فيديو قد يعجبك: