• المفتي وقاضي قضاة فلسطين يؤكدان ضرورة نصرة القدس

    06:52 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
    المفتي وقاضي قضاة فلسطين يؤكدان ضرورة نصرة القدس

    الدكتور شوقي علام

    القاهرة - أ ش أ:

    أكد فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ومحمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية ضرورة نصرة القدس، في ظل ما تواجهه من مخططات إسرائيلية.

    جاء ذلك خلال لقاء مفتي الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مع قاضي قضاة فلسطين بمقر دار الإفتاء لبحث الأوضاع في فلسطين، خاصة ما يتعلق بمدينة القدس المحتلة، وما تتعرض له من ممارسات قمعية من قبل الاحتلال والمستوطنين، سواء بالاستيلاء على الأراضي، أو محاولة فرض تغيير مكاني وزماني فيها والتعرض للمقدسات الإسلامية والمسيحية من خلال السماح لليهود بالاقتحام اليومي للمسجد الأقصى وتأدية الصلوات التلمودية فيه ومحاولات تهويده.

    وأشار علام -خلال اللقاء- إلى الفتاوى التي صدرت، المتعلقة بضرورة دعم القدس والحفاظ على مقدساتها لحين تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي كواجب وضرورة، مشددا على دعم الشعب الفلسطيني ودعم صموده التاريخي، منوها إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى حية في قلوب وعقول الجميع ولا تنتهي بنهاية الأجيال.

    بدوره، قال الهباش إن اللقاء تطرق إلى التحرك الذي تبذله القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، خاصة فيما يتعلق بتقديم شكوى قانونية ضد إسرائيل في محكمة العدل الجنائية الدولية بسبب ما تقوم به من تغيير واقع ومعالم مدينة القدس، التي تعتبر بمثابة جريمة،مؤكدا أن عدد المسلمين الذين يزورون المسجد الأقصى في تزايد دائم.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان