إعلان

"الزراعة": غرامة 5 آلاف جنيه لكل من يذبح الأضاحي في الشوارع

08:28 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، توقيع عقوبة 5 آلاف جنيه على كل من يضبط يذبح الأضاحي خارج المجازر، مشيرة إلى أن الوزارة حذرت في أكثر من بيان من خطورة هذا النوع من الذبح.

وقالت "محرز"، لمصراوي، إن المجازر مفتوحة بالمجان خلال أيام عيد الأضحى، موضحة أن المادة 136 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، نصت على أنه "لا يجوز في المدن والقرى التي يوجد بها أماكن مخصصة رسميًا للذبح أو مجازر ذبح أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المجازر".

وشددت نائب وزير الزراعة، على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة، منوهة إلى إلغاء إجازات ورحلات البيطريين، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات البيطرية المختلفة لمواجهة كثافة وزيادة المذبوحات في فترة عيد الأضحى.

فيما قال الدكتور حسن الجوعيني، رئيس المجازر والصحة العامة بالهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، إن الوزارة وفرت احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، مشيرًا إلى تأمين وتوفير الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وأضاف "الجعويني"، لمصراوي، أن العقاب على ذبح الحيوانات خارج السلخانة شرطه أن تكون لحومها مخصصة للاستهلاك العام، مشددًا على أن المخالفة تتسبب في انتشار الأمراض.

فيديو قد يعجبك: