إعلان

خاص| مدير "تطوير العشوائيات" يكشف عن 3 مخططات لتطوير مثلث ماسبيرو

01:28 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، عن عدد من السيناريوهات المتعلقة بتطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

وقال صديق، لمصراوي، اليوم الخميس، إنه حتى الآن لا يوجد مخطط محدد لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، لافتًا إلى وجود عدد من مخططات التطوير للمنطقة لكن لم يتم الاستقرار على أحدها.

وأوضح مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه لن يتم الاستقرار على مخطط التطوير المعتمد للمنطقة، إلا بعد الانتهاء من توقيع تحديد الملكيات والموقف النهائي لها.

وتابع خالد صديق، أن المنطقة لن تكون مشروعًا موحدًا عقب تطويرها، لكنها سشتمل عددًا من الفنادق السياحية، والأبراج السكنية، والمباني التجارية والإدارية، بمعنى أنها ستكون منطقة تجارية أو استثمارية، ولن تكون مجرد منطقة عقارات سكنية.

وقال صديق: "مفيش مستثمر في أرض بهذه المساحة وفي هذا الموقع سينفذ مشروع سكني فقط، وهذه مسلمات بديهية يجب العلم بها، وسيغلب على المنطقة النشاط التجاري".

وأكد مدير الصندوق، أن الملكيات في منطقة المثلث التي ستخضع للتطوير تنقسم إلى عدة أنواع، منها (شركات كويتية لها ما يتجاوز 40 ألف متر - شركات سعودية لها ما لا يقل عن 12 ألف متر - صغار الملاك لهم ما يعادل 40 ألف متر - مبنى التليفزيون 12 ألف متر) إلى جانب عدد من المكليات الأخرى.

ولفت إلى أن تنفيذ هذا المخطط يكون بشكل مشترك بين وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان