إعلان

الأزهر يحدد 6 شروط للتحويل بين المعاهد ومدارس التربية والتعليم

11:05 ص الثلاثاء 31 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

تفتح المعاهد الأزهرية، غدا الأربعاء، الأول من أغسطس باب التحويلات إلى التربية والتعليم والعكس، ولمدة شهر.

وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن التحويل إلى التربية والتعليم والعكس يبدأ من الصف الأول الابتدائي وحتى الناجحين في الصف الثاني الإعدادي.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه جرى تفويض رؤساء المناطق بالموافقة على التحويلات من المعاهد الأزهرية إلى التربية والتعليم والعكس، مع ضرورة مراعاة شرط الكثافة.

ووضع الأزهر الشريف 6 شروط للتحويل من المعاهد للتربية والتعليم والعكس وهي:

1ــ التقدم ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة به التدرج الدراسي للطالب، ومعتمد من الإدارة المركزية للأزهر بالمناطق التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف، ولن تُقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

2 ــ أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

3 ــ يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، والمرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيُحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

4 ــ يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسي المناظر (باق للإعادة).

5 ــ لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

6 ــ يُشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبي – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

فيديو قد يعجبك: