• مساعد وزير التموين يكشف تأثير رفع أسعار الوقود على التجارة الداخلية

    02:16 م الإثنين 25 يونيو 2018
    مساعد وزير التموين يكشف تأثير رفع أسعار الوقود على التجارة الداخلية

    أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين

    كتبت- عايدة رضوان:

    قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات عقب الزيادة الأخيرة بأسعار الوقود في السادس عشر من يونيو الجاري.

    وأضاف حسام الدين، لمصراوي، الاثنين، أن هذه الإجراءات تضمنت تشكيل غرف عمليات لمراقبة الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية، والتنسيق بين مباحث التموين وحماية المستهلك والرقابة والتوزيع وجميع الأجهزة الرقابية بمختلف المديريات.

    وأوضح حسام الدين، أن ذلك جاء تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بامتصاص الزيادة في محاولة لتحديد التكلفة الأساسية للزيادة على الأسعار، نظرًا لعدم إمكانية تطبيق التسعيرة الجبرية في السوق المحلي.

    وتابع مساعد وزير التموين، أن هناك بطئًا في حركة التجارة بالسوق المحلية، مشيرًا إلى أنه يصعب تحديد درجة تأثر السوق بزيادة أسعار الوقود الأخيرة قبل 30 أو 45 يومًا.

    وكانت الحكومة رفعت - يونيو الجاري - أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% إلى 66.5%، حسب نوع المنتج البترولي، حيث ارتفع سعر البنزين 92 إلى 6.75 جنيه للتر من 5 جنيهات بزيادة نحو 35٪‏، وسعر البنزين 80 والسولار إلى 5.50 جنيه من 3.65 جنيه بزيادة 50٪‏.

    فيما زاد سعر البنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر من 6.60 جنيه بارتفاع 17.4٪‏، وسعر أسطوانة البوتاجاز 66.6٪‏ إلى 50 جنيها للاستخدام المنزلي، وإلى 100 جنيه للاستخدام التجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان