"المشاط" تبحث إمكانية تنمية السياحة النيلية بين مصر والسودان

12:04 ص الأربعاء 09 مايو 2018
"المشاط" تبحث إمكانية تنمية السياحة النيلية بين مصر والسودان

الدكتورة رانيا المشاط ووزير السياحة السوادني

كتب ـ يوسف عفيفي:

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء، محمد أبوزيد مصطفى محمد، وزير السياحة والآثار والحياة البرية لدولة السودان، وذلك على هامش انعقاد اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام فى دورته الرابعة والأربعين، والذي تستضيفه وزارة السياحة بمدينة شرم الشيخ خلال يومي 8 و9 مايو الجاري.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، آليات وسبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وخاصة في مجال التدريب، إلى جانب إمكانية تنظيم زيارات متبادلة في ضوء هذا التعاون.

ونوهت الدكتورة رانيا المشاط، على أن الاهتمام باستثمار وتدريب العامل البشري يعد ركيزة أساسية لإنجاح منظومة السياحة، مشيرة إلى البرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة للأشقاء في السودان.

وركزت الوزيرة، خلال اللقاء، على قوة العلاقات التي تربط بين مصر والسودان عبر التاريخ، لافتة إلى حرص الجانب المصري على استمرار التعاون مع الجانب السوداني في كافة المجالات، ولاسيما في مجال السياحة.

وألقت الوزيرة، الضوء على إمكانية تنمية السياحة النيلية بين البلدين، خاصة بعد توقيع عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي "أسوان - حلفا" الشهر الماضي، بين هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وشركة فرنسية مالكة لإحدى العائمات السياحية.​

إعلان

إعلان

إعلان