إعلان

"إعلام النواب" تستدعي 5 وزراء لمناقشة مسار رحلة العائلة المقدسة

06:46 م الثلاثاء 15 مايو 2018

النائب أسامة هيكل

كتب- أحمد علي:

قررت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، اليوم، استدعاء وزراء الثقافة والآثار والسياحة والتنمية المحلية والمالية، للوقوف على الخطوات التي اتخذتها الحكومة بشأن مسار رحلة العائلة المقدسة ببعض المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المخصص لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب مجدي ملك، اليوم الثلاثاء، بشأن عدم اتخاذ خطوات جادة وعاجلة حول تطوير الأماكن والمعالم الأثرية لرحلة العائلة المقدسة ببعض المحافظات في مصر، وما يترتب على ذلك من آثار سلبية لعدم استغلال الدفعة القوية، والجهود التي بذلت لتفعيل الحج إلى هذه المناطق.

وقال "ملك"، خلال الاجتماع، إن كل ما يخرج من توصيات عن اللجان بمثابة ضياع لقيمة الوقت في ظل غياب التنسيق والإدارة بين الوزارات، مطالبًا بتأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور الوزراء المعنيين.

وطالب النائب يوسف القعيد، أن يترأس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، ومجموعة الوزارات المعنية، هذه الرحلة، قائلًا: "ممكن نموت والمشروع ده ميخرجش للنور والدنيا، مش عايزين نعقد الأمور ونقول الرئيس عبدالفتاح السيسي يتدخل بنفسه".

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إننا لا نشعر بجدية الحكومة نحو مسار العائلة المقدسة بالشكل المطلوب، مطالبًا بتشكيل لجنة وزارية يرأسها رئيس الحكومة؛ لوضع خطة زمنية، وكذلك استدعاء الوزراء المعنيين للوقوف على رؤيتهم وخطواتهم الجادة نحو "رحلة العائلة المقدسة".​

فيديو قد يعجبك: