إعلان

تفاصيل أزمة وزير التنمية والبرلمان.. مطالب بإقالته ومهلة للحكومة

12:35 م الإثنين 02 أبريل 2018

اللواء أبوبكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم عدد من أعضاء البرلمان، اليوم الاثنين ببيانات عاجلة إلى الحكومة في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، بشأن ما وصفوه بـ"تصريحات مسيئة " صدرت مؤخرا من جانب وزير التنمية المحلية بحق أعضاء البرلمان، حيث تباينت مطالب النواب ما بين الدعوة لاعتذار رسمي من وزير التنمية المحلية أمام مجلس النواب وإقالة الوزير من منصبه.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي، أدلى بتصريحات قال فيها: "إن جميع توصيات النواب الخاصة بمسابقة القيادات المحلية، يضعها في جيبه، وعندما يذهب للمكتب يلقيها في الزبالة؛ لأن الكفاءة هي الأساس في الاختيار، وليس أي شيء آخر".

وقال النائب سلامة الجوهري، في الجلسة العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال، إنه ذهب إلى مكتب وزير التنمية المحلية منذ 15يومًا؛ لإبلاغه بعدد من التجاوزات والمخالفات في تعيين بعض الأشخاص، في الوظائف بالإدارات المحلية، وقدم المستندات التي تؤكد ذلك، إلا أنه وجه له عبارات مسيئة أمام السكرتارية - على حد وصفه، مشيرا إلى أنه رد عليه: "شكرا يا سيادة الوزير".

وطالب الجوهري، بضرورة حضور الوزير إلى المجلس، مشيرا إلى أن تجاوزات هذا الوزير فاقت الحدود بعد حديثه عن إلقاء طلبات النواب في الزبالة.

فيما وجه النائب إيهاب عبدالعظيم، عضو مجلس النواب، انتقادات لاذعة لوزير التنمية المحلية، قائلا: "أحسنلك يا سيادة الوزير تاخد شنطتك وتروح والموضوع كدا هينتهي".

وقال إن مثل هذا التجاوزات لا يجوز الصمت عليها، ولابد من إقالته على الفور، مشيرا إلى أن ما يحدث من قبل هذا الوزير يحدث لأول مرة في تاريخ وزارة التنمية المحلية.

ولفت عبدالعظيم، إلى أن الشعب المصري لا يقبل مثل هذه الإهانات للنواب، واتفق معه النائب محمود الضبع، مؤكدا على أن النواب لا يقبلون استمرار هذا الوزير.

وطالب النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، بضرورة إقالة وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي، وعرضه على طبيب نفسي، بسبب تصريحات "الزبالة"، وتجاوزه في حق البرلمان وصعيد مصر.

وقال "سالم"، في الجلسة العامة للبرلمان، إن ما تم من جانبه هو تحريض على ارتكاب الأخطاء وعدم التعاون مع كافة مؤسسات الدولة، مضيفًا: "استمرار هذا الوزير يضر الأمن القومي".

ومن جانبه علق رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بأنه سيسترد للبرلمان كرامته بالطريقة التي يراها متفقة مع الدستور ولائحة المجلس ؛ للرد على تصريحات اعتبرها النواب مسيئة لمجلس النواب صدرت من جانب وزيرالتنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي.

وقال عبد العال :" نصوص الدستور واللائحة واضحة.. وهذه أمانة وضعها النواب في عنقي وأنا كفيل بتحملها.. سأسترد لهذا المجلس كرامته بالطريقة التي أراها متفقة مع الدستور واللائحة وكرامة الأعضاء" ، مضيفا :"نحن أصحاب الحق في هذا المجلس ونحن من يمنح الثقة ومن يسحبها".

ومن جهته.. قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان إن الحكومة تؤكد على احترامها لمجلس النواب وأعضائه الموقرين ، مطالبا منحه مهلة لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء في شأن مطالب النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان