إعلان

السكك الحديدية: 6.3 مليار جنيه خسائر الهيئة العام الماضي

12:52 م الأربعاء 07 مارس 2018

السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن حسني عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية، أنه لا يمكن زيادة سعر تذاكر القطارات قبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، قائلا: "مش هنقدر نرفع سعر التذكرة غير لما تتحسن الخدمة".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اليوم الأربعاء؛ لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016-2017، ومسببات الخسائر المتتالية من واقع الحسابات الختامية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة للسنة المالية 2016-2017، برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل اللجنة.

وأوضح عبدالله، أنه لا يخفى على أحد ما تعانيه هيئة السكة الحديد منذ عام 1988 من خسائر في نشاطها.

وأضاف، أن مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2016-2017 كان متوقعًا لخسائر قيمتها 4.3 مليارات جنيه، إلا أنها بلغت خسائر فعلية في نهاية العام قدرها 6.3 مليارات جنيه.

وتابع، أن الزيادة في الخسائر ناتجة عن عدم تحقيق الإيراد المستهدف وانخفاضه بما يُعادل 500 مليون جنيه، لافتا إلى أن نقص الإيراد في الماضي كان يتخطى المليار ونصف المليار جنيه.

وأرجع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية زيادة المصروفات إلى ارتفاع أسعار الوقود مرتين وأسعار الخدمات المشتراة.

فيديو قد يعجبك: