إعلان

"السجيني" منتقدًا قانون المحال الموحد: "مش عايزين المواطن يتمرمط تاني"​

06:27 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع القانون الموحد للمحال بأنواعها، والملاهى، والباعة الجائلين، وإشغال الطرق، لابد أن يضمن تبسيط إجراءات التراخيص والتسهيل على المواطنين، مضيفًا: "إحنا مش عايزين المواطن يتمرمط تاني".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لليوم الثالث على التوالي، لبحث إعداد تشريع موحد ينظم عمل المحال التجارية والباعة الجائلين وإشغال الطرق العامة، بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات المعنية.

ومنح السجيني، ممثلي وزارتي العدل والتنمية المحلية، مهلة 10 أيام لإعداد تصور لمشروع القانون الموحد، وإعداد مقترح لمواد التعريفات، ودراسة ما نتجت عنه الجلسات التي عقدتها اللجنة، وتقديمها للجنة لمناقشتها في الاجتماعات القادمة.

وطالب النائب اللواء محمد صلاح أبوهميلة، عضو لجنة الإدارة المحلية، بتغيير أسلوب وطريقة تعامل الموظفين مع المواطنين ما يتسبب في عرقلة إصدار التراخيص وتعقيدها.

وقال "أبوهميلة": "موضوع تطبيق نظام الشباك الواحد المعمول به في الاستثمار مينفعش معانا هنا بالنسبة للمحال والتراخيص، لتعدد الجهات المشاركة فيه، والمواطن يواجه تعقيدات وانحرافات عند استخراج التراخيص، لذلك لازم نمط التعامل مع المواطن يتغير، المشكلة ليست في قانون ولا لجان، المشكلة إن المهندس أو الموظف المسئول بيخلي المواطن يكره نفسه ويكره اليوم اللي فكر يقدم طلب لاستخراج تراخيص".

وتابع عضو اللجنة: "الموظف والمهندس وإحنا كنواب خدامين للمواطن، ممكن يتم تنظيم دورات تدريبية للموظفين الذين يتعاملون مع المواطنين، لأن أداء الموظف العام في بعض هذه الفئات ليس على المستوى المطلوب لرضا المواطن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان