إعلان

"فول وشطة وليمون".. متحدث الحكومة البريطانية يحكي زيارته للأزهر

01:48 م الخميس 08 نوفمبر 2018

إدوين صموئيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى إدوين صموئيل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زيارة لجامعة الأزهر خلال تواجده بمصر على مدار الأيام الماضية.

وحرص صموئيل، خلال الزيارة، على إظهار مدى إعجابه وانبهاره بالفن المعماري في جامع الأزهر الشريف، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغرة تويتر: "زرت مصر مرات عديدة لكن هذه المرة الأولى التي أزور فيها جامعة الأزهر التي تعتبر الأكثر شهرة في العالم الإسلامي وخارجه".

وأضاف إدوين، أن الجامع الأزهر يعتبر أحد المراكز المحورية في العالم الإسلامي، كما أنه معروف في كل أنحاء العالم خاصة في بريطانيا.

كما حرص المتحدث باسم الحكومة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على إجراء عدد من المقابلات والحوارات مع بعض الطلبة الدارسين في الأزهر من مختلف الجنسيات.

وتتضمن الفيديو، حوارًا، لإدوين بأحد الدارسين، ويدعى محمد، من محافظة الفيوم:

إدوين: أنا إدوين صموئيل من بريطانيا هل يمكن أن أسألكم بعض الأسئلة؟

إدوين لأحد الأشخاص: من أين أنت؟

محمد: أنا من مصر

إدوين: ما اسمك؟

محمد: اسمي هو محمد

إدوين: هل يمكن أن نتحدث عن دراستك هنا؟

محمد: أدرس الفقه وأصول الدين بجامعة الأزهر

إدوين: من أين أنت؟

محمد: من محافظة الفيوم

كما التقى إدوين، بالطالب محمود فاضي من الهند ودار بينهما الحوار التالي:

إدوين: من أين أنت محمد؟

محمد: من الهند

إدوين: من أي منطقة بالهند؟

محمد: من كيرلا

إدوين: هل كنت تعلم أن اسم كيرلا أصله عربي ويعني خير الله

ونشر إدوين مقطع فيديو له عبر صفحته في تويتر، يتحدث عن مدى إعجابه بجامع الأزهر الشريف، مؤكدًا: أبهرني جامع الأزهر الشريف بفنه المعماري الجميل وزخارفه الإسلامية.. أُنبهر دائمًا بالمعمار الإسلامي الذي يعكس حضارة عريقة تمتد جذورها إلى آلاف السنين.

وأبدى إدوين إعجابه الشديد بمنارة جامع الأزهر، قائلًا: المنارة التي ورائي معروفة في كل العالم الإسلامي، وهي لا تعتبر مبنى فقط بل تعكس مكانة الأزهر الشريف كمنارة للعلم في العالم العربي والإسلامي.

وعبر متحدث الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن حبه لطبق الفول المصري: كل زيارة لي لمصر لابد أن تتضمن تناول طبق الفول، إحدى المأكولات المفضلة لدي والمشهورة في مصر أم الدنيا.

وأوضح خلال مقطع فيديو نشره على تويتر، أنه سيجرب أنواعًا مختلفة من الأطعمة للمرة الأولى: هذا فول نضع عليه مكوناته كالبصل والطماطم وفلفل ألوان وكمون وشطة وليمون وزيت زيتون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان