إعلان

وزيرة الصحة تكشف عن خطة التأمين الطبي لمؤتمر التنوع البيولوجي

02:39 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، العيادات الطبية الميدانية وراجعت خطة التأمين الطبي لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الامم المتحدة للتنوع البيولوجي، والمنعقد خلال الفترة من 13 الى 29 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

يأتي هذا على هامش مشاركتها في المؤتمر وحضورها اجتماع الشق رفيع المستوي تحت عنوان" الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الناس والكواكب".

وأوضحت وزيرة الصحة، وضع خطة للتأمين الطبي للمؤتمر تشمل الدفع بـ 45 سيارة إسعاف مجهزة، منها 4 سيارات متمركزة داخل قاعة المؤتمرات مجهزة عناية مركزة، بالإضافة إلى 3عيادات ميدانية داخل القاعة مزودة بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة،وبها أطباء طوارئ ورعاية لاستقبال أي حالات مرضية.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم، استقبال 161 حالة مرضية بالعيادات الميدانية، منذ بداية المؤتمر وحتى الآن، وتلقوا العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما تم تحويل 3 حالات إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقي الرعاية الفائقة، مؤكدًا أنها جميعًا مستقرة وتنوعت ما بين كسور وارتفاع فى ضغط الدم.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه من ضمن خطة التامين الطبي تم وضع خطة وقائية تتضمن مناظرة القادمين لمنع تسرب الأمراض تطبيقًا لإجراءات الحجر الصحي بالمطارات، كما تتضمن متابعة الوفود المشاركة بالمؤتمر بأماكن الإقامة وداخل قاعة المؤتمرات، فضلاً عن أعمال الترصد الحشرى وقياس كثافة القوارض والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض داخل المدينة من حيث مكافحة الحشرات الطائرة "البعوض – الذباب" ، والقوارض ، والحشرات الزاحفة، وإجراء المسح الصحي البيئي للمنشآت التي تستقبل أعضاء وضيوف المؤتمر وحصر مصادر المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان