• عضو غرفة السياحة يكشف أسباب تراجع الإقبال على عمرة المولد

    07:02 ص الخميس 15 نوفمبر 2018
    عضو غرفة السياحة يكشف أسباب تراجع الإقبال على عمرة المولد

    صورة ارشيفية

    كتب - يوسف عفيفي:

    أشاد علي المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة الشركات، بدور وزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة في إنهاء استعدادتهما لتسيير أولى رحلات العمرة التي تنطلق اليوم الخميس.

    وتنطلق اليوم الخميس، أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440، لتعود للعمل على مدار العام، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط إقبال ضعيف للموسم.

    وقال المانسترلي، لمصراوي، اليوم، إن قرار فتح العمرة مبكرا منح الشركات الوقت لإنهاء إجراءاتها بشكل أكبر والعمل على التسويق لبرامجها، لكن ضعف الإقبال عليها يرجع إلى أن المواطنين اعتادوا أن تكون العمرة في رجب وشعبان ورمضان، لذلك هم غير متخيلين أنها فتحت مبكرا هذا العام.

    وأوضح أن من ضمن الأسباب أيضا هو رسوم تكرار العمرة على المعتمرين الذين قاموا بأداء العمرة لثلاث سنوات سابقة وفقا لضوابط العمرة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والرسوم والخدمات والتأشيرات، بالإضافة إلى أن الطلاب يدرسون.

    وتوقع عضو غرفة شركات السياحة، ارتفاع الإقبال على العمرة في منتصف العام الدراسي، داعيا شركة مصر للطيران بتخفيض اسعارةتذاكر الطيران حتى يستطيع المواطنين الراغبين في أداء العمرة أداء مناسكها.

    ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان القادم، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر إلى يوم 21 يناير المقبل، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان