إعلان

الحكومة توضح حقيقة نفوق المواشي بسبب فساد الأمصال الحكومية

04:34 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

نفوق المواشي - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن نفوق المواشي بسبب فساد الأمصال التي جرى تحصينها في بعض المحافظات، أمر غير صحيح.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق والرد على الشائعات، اليوم الاثنين، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، موكدة على سلامة الأمصال الحكومية وعدم ظهور أية حالات نافقة من المواشي، حيث أن حالتهم مستقرة وجيدة تمامًا، ولا يوجد أية مشاكل صحية بهم نتيجة تحصينهم بالأمصال.

وأوضحت الوزارة، أنها لم تتلق أي شكوى من المواطنين من خلال وحدات الطب البيطري المنتشرة في كل قرى الجمهورية، مشددة على أن ما يثار حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

وقالت وزارة الزراعة، إنها تنفذ حملات مستمرة ومكثفة لتحصين الماشية بمختلف محافظات الجمهورية حفاظًا على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان، بالإضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة انتشار أي فيروس بين المواشي في المحافظات المختلفة.

كما أوضحت الوزارة، إجراءها عددًا من الحلقات النقاشية مع الأهالي بهدف إرشاد وتوعية المزارعين ضد المرض، وخطورته على الصحة الحيوانية، والاقتصاد القومي، وأهمية حملات التحصين للأمراض الحيوانية التي تقوم بها الوزارة، مشددة على ضرورة استخدام الفلاح التحصينات التي أعدتها الوزارة لحماية الماشية.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين الإبلاغ عن أي حالات نفوق أو الاشتباه في إصابة الماشية بأمراض، وفي حالة وجود أي شكاوي الاتصال على الخط الساخن لها 19561.

فيديو قد يعجبك: